محركات البحث

جوجل تواجه مواقع مشاركة الملفات المقرصنة بحزم بالغ

جوجل تواجه مواقع مشاركة الملفات المقرصنة بحزم بالغ 1بدأت جوجل منذ بداية العالم الحالي 2011 في وضع استراتيجية لمحرك بحثها الاشهر في العالم ، لمواجهة المواقع التي يتم من خلالها تداول ملفات مقرصنة ، وملفات ذات حقوق ملكية ، عن طريق غلق بعض مزايا البحث عنها .

فمنذ بداية العام وجوجل تغلق عن كلمات البحث  “torrent” و “BitTorrent” و “RapidShare” والمرتبطة بأسماء مواقع شهيرة لتخزين الملفات ومشاركتها ، تغلق عنهم جوجل ميزتين مهمتين وهي (الاكمال التلقائي) و (البحث الفوري) ، حيث تقوم الاولى بمهمة اكمال كلمة البحث كمقترح عندما يكتب المستخدم الحروف الاولى ، وتعرض الثانية النتائج الفورية لها .

ورغم أن جوجل لم تغلق نتائج البحث بالكامل عن الموقعين ، في حالة القيام بالبحث الكامل ، الا أن تقرير تقني عن موقع تورنت فريك ، أكّد أن هذا الحجب (الذكي) من جوجل قد أضر كثيراً بعدد الزوار القادم للموقعين من خلال جوجل ، كما توضحه الخريطة التالية .

جوجل تواجه مواقع مشاركة الملفات المقرصنة بحزم بالغ 2

وعلى نفس النهج ، ووفقاً لنفس المصدر السابق ، فقد قررت جوجل إضافة المزيد من كلمات البحث ، المتعلقة مباشرة بمواقع مشاركة الملفات ، الى قائمة الحجب (الذكي) ، وهي كلمات : “4shared,” “filesonic” و “fileserve.”

وفي نفس السياق انتقد موقع تك سبوت هذه الإجراءات من قبل جوجل ، وكتب في نهاية المقال الذي يعلق على خبر حجب جوجل لمزيد من كلمات البحث المتعلقة بمواقع مشاركة الملفات ، كتب تعليق يسخر فيه من جوجل ، خصوصاً بعد إطلاق خدمة جوجل للموسيقى مؤخراً ، التي قال الموقع انها مليئة بحالات التعدي على حقوق الملكية التي تدعي جوجل حمايتها على محرك بحثها .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

‫12 تعليقات

  1. جوجل يتحكم بالمواقع ويحتكر الويب ويريده كما يشاء وهذه سياسه عقيمه صراحه

    اتمنى ان يتغلب محرك بحث ياهو وبينج على جوجل ربما بعدها تفكر جوجل بتغيير سياسة محركها

  2. اعتبر هذا التصرف سخيف

    بدل هذا الشي التافه

    امنعوا الكلمات الاباحية والوصول للمواقع الاباحية

    لو المواقع الاباحية تدر على كوكل فلوس

    والمساكين الي يستفادون من البرامج والسكربتات المقرصنه بسبب انهم لايملكون المال الكافي لشراء الاخيرين
    لا يدرن على كوكل ارباح

    الطمع ادى الى الجشع ياكوكل

    1. جوجل تتعامل مع المواقع الاباحية كما تتعامل مع هذه المواقع فجوجل تغلق ميزتي الاكمال التلقائي والبحث الفوري عن المواقع الاباحية منذ زمن طويل كما انها تمنع ظهور المواقع الاباحية في نتائج البحث بشكل تلقائي الا اذا قام المستخدم بتغيير الاعدادات من اجل ضهور هذه المواقع ثم ان جوجل لم تمنع ضهور نتائج هذه المواقع بل قامت بسحب ميزتين ليستا بذات الاهمية لمن يريد البحث عن برامج مقرصنة فهو على علم تام بكيفية ايجادها

  3. Google استغلت قوة نفوذها بالإنترنت وبدأت اول خطوة لسقوطها وهي التحكم بالمواقع وأتوقع ان هذا القرار ليس من سياسة google انما ضغوط خارجية للتحكم بمحتوى الانترنت

  4. جوجل للاسف اصبحت تعمل لمجرد ان اسمها جوجل
    كل يوم تبتكر شيء ليضر بشيء واليوم خدمات مثل مواقع الرابيد شير ومواقع اخرى كبيرة اصبحت مهمة ليس فقط لاصحاب الكراك وغيره ولكن مهمة لمن يريد ان يرفع ملفات بحجم كبير وتبادلها مع اصحابك او الاستفادة منها في اعمال مختلفه وليس بالتحديد ان تكون مقرصنه

    لهذا اعتقد ان جوجل فعلاً تتخبط لا نعلم ما القصد من الحركه هذه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق