الانترنت

WordPress أحدث شركة تعارض FLoC من جوجل

WordPress أحدث شركة تعارض FLoC من جوجل
WordPress أحدث شركة تعارض FLoC من جوجل

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت جوجل أنها ستتوقف عن تتبع الأفراد عبر الإعلانات وستطبق نظامًا جديدًا يسمى Federated Learning of Cohorts (FLoC)، وهو نظام اقترحته لأول مرة في يناير 2021.

بشكل أساسي، سيسمح FLoC لـ جوجل بتعيين المستخدمين في مجموعة بناءً على أنشطتهم عبر الإنترنت، وبالتالي الحفاظ على عدم الكشف عن هويتهم أثناء تقديم إعلانات مستهدفة لهم أيضًا.

ومع ذلك، فإن إدخال FLoC الى الويب لم يكن بالطريقة التي خططت لها جوجل. في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن محرك البحث DuckDuckGo الذي يركز على الخصوصية عن تحديث لملحق Privacy Essentials لحظر FLoC. من ناحية أخرى، نشرت مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) مقالًا يوضح كيف أن FLoC فكرة رهيبة. بعد فترة وجيزة، أعلن Vivaldi و Brave أنهما لن يمكنا تقنية FLoC على متصفحات الويب الخاصة بهما.

الآن، نشرت شركة WordPress مقالًا يقترح التعامل مع FLoC باعتباره تهديدًا أمنيًا. في المقال، أشارت الشركة إلى أنها تمتلك أكثر من 40٪ من الويب وعليها واجب حماية مستخدميها.

نتيجة لذلك، سيضيف ووردبريس أربع سطور من التعليمات البرمجية لتعطيل FLoC تلقائيًا على جميع مواقع الويب.

سيصدر الرمز عنوان طلب HTTP يخبر المتصفح بتعطيل FLoC لموقع الويب. كما أشارت الشركة إلى أن المسؤولين الذين يرغبون في استخدام FLoC على موقعهم على الويب ربما يكون لديهم المعرفة اللازمة ببساطة لتجاوز الكود في الأساس.

أخيرًا، يقول WordPress أن لديه مشكلة مع كل شخص يشترك تلقائيًا دون فهم كامل للتكنولوجيا والعواقب. نتيجة لذلك، قررت تعطيل FLoC للجميع لحماية مصالح المستخدمين.

يخطط الووردبريس لطرح الكود الجديد مع تحديث الإصدار 5.8 والمقرر إجراؤه في يوليو 2021. ومع ذلك، نظرًا لأن جوجل تخطط لطرح FLoC قبل التحديث، فإن الشركة تفكر أيضًا في إعادة تحويل الكود إلى الإصدارات الحالية من النظام الأساسي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى