أندرويد

Let’s Encrypt ستساعد هواتف الاندرويد القديمة على تصفح الانترنت بأمان 3 سنوات اضافية

Google Assistant متاح الان بدلا من البحث الصوتي على متصفح كروم للأندرويد
Let’s Encrypt ستساعد هواتف الاندرويد القديمة على تصفح الانترنت بأمان 3 سنوات اضافية

في نوفمبر الماضي، حذرت مجموعة Let’s Encrypt من أن هواتف الاندرويد القديمة التي توقف تشغيلها عند الاصدار نوجا 7.1.1 أو أقل لن تتمكن من زيارة أجزاء كبيرة من الويب الآمن بحلول سبتمبر 2021.

الآن، أعلنت هيئة إصدار الشهادات غير الربحية أنها وجدت حلاً للمشكلة التي ستطيل من توافق هواتف اندرويد القديمة مع شهاداتها لمدة ثلاث سنوات.

يعتمد تشفير الهيئة على IdenTrust ، وهو مرجع مصدق آخر، للتوقيع المتبادل الذي يسمح لشهاداتها بالعمل على الأنظمة الأساسية القديمة. لسوء الحظ، من المقرر أن تنتهي صلاحية شهادة جذر IdenTrust التي تقف وراء هذه الإمكانية في العام المقبل.

لمن لا يعلم، هذه مشكلة كبيرة لأن 33.8 في المائة من مستخدمي اندرويد على متجر جوجل بلاي ما زالوا يستخدمون إصدارات أقدم من 7.1 من الاندرويد.

وفقًا لجامعة ميشيغان، فإن Let’s Encrypt هي أكبر سلطة تصديق في العالم، والتي ساعدت في مضاعفة عدد مواقع الويب الآمنة من خلال توفير خدمة مجانية وتسهيل تنفيذ بروتوكول HTTPS، في فبراير من هذا العام، كشفت المنظمة غير الربحية أنها أصدرت شهادتها المليار.

بيان Let’s Encrypt

في إعلانها الجديد، تقول الهيئة إنها تمكنت من إيجاد حل بديل “بفضل بعض التفكير المبتكر من مجتمعها و [شركائها] الرائعين في IdenTrust.” سيقوم الشركاء بتنفيذ حل جديد للتوقيع المتبادل والذي سيعمل حتى عام 2024.

لن يضطر المستخدمون النهائيون إلى فعل أي شيء – لن يكتشفوا حتى أنهم فقدوا الوصول تقريبًا إلى معظم مواقع الويب الآمنة إذا لم يقرؤوا مطلقًا عن المشكلة.

وفق بيان الهيئة الحل يضمن “خدمة غير منقطعة لجميع المستخدمين” وسيتجنب “الانقطاع المحتمل” الذي كان الجميع قلقًا بشأنه.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى