أندرويدانظمة التشغيل

جوجل تنهي علاقة الحلوى بالاندرويد بداية من الاندرويد 10

ابس عربي متجر تطبيقات

جوجل تنهي علاقة الحلوى بالاندرويد بداية من الاندرويد 10

أعلنت شركة جوجل رسميا امس انهاء ارتباط اصدارات الاندرويد باسماء الحلوى ، وهو امر امتد على مدار العقد الماضي من خلال 14 اصدار مختلف لنظام التشغيل مفتوح المصدر .

وقالت جوجل عبر مدونة الاندرويد الرسمية ان الاندرويد القادم سيحمل اسم الاندرويد 10 ببساطة ، بدون الارتباط باسماء أي حلوى شهيرة.

وطوال الاصدارات الـ 14 السابقة جاءت اسماء الجلوي والاندرويد على النحو التالي :

Android 1.5 Cupcake

Android 1.6 Donut

Android 2.0-2.1 Eclair

Android 2.2 Froyo

Android 2.3 Gingerbread

Android 3.0-3.2 Honeycomb

Android 4.0 Ice Cream Sandwich

Android 4.1-4.3 Jelly Bean

Android 4.4 KitKat

Android 5.0-5.1 Lollipop

Android 6.0 Marshmallow

Android 7.0-7.1 Nougat

Android 8.0-8.1 Oreo

Android 9 Pie

ابرز ملامح الاندرويد 10

كما كشفت جوجل بالفعل ، سيركز الاندرويد 10 بشدة على الخصوصية ، حيث يتضمن أحد التحسينات الجديرة بالملاحظة مشاركة الموقع المحسّنة ، والتي تتيح لك مشاركة موقعك عند استخدام تطبيق وإيقافه تلقائيًا بمجرد الخروج من التطبيق المذكور.

ايضا سوف يقدم الإصدار التالي من الاندروبد أيضًا نظامًا جديدًا للتنقل المستند إلى الإيماءات ، وتحديثات خلفية غير متصلة ، يسمح هذا الأخير لعناصر معينة من نظام الاندرويد بتحديث نفسها في الخلفية تمامًا مثل التطبيقات. وهذا يعني أن أحدث إصلاحات الأمان ، وتحسينات الخصوصية ، وتحسينات التناسق ستكون متاحة دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز .

اخيرا من مزايا الاندرويد 10 المهمه ، ميزة للرفاهية الرقمية يطلق عليها اسم Family Link ، حيث يتيح لك النظام التحكم في وقت الشاشة على جهاز الاندرويد لطفلك وإيقاف التطبيقات تلقائيًا عند الوصول إلى حد زمني.

لوجو جديد ايضا للاندرويد

اخيرا ، قررت جوجل تغيير شعار (لوجو) الاندرويد ، وهو اول تغيير منذ اصدار الاندرويد لولي بوب ، الشعار الجديد غيّر لون كلمة الاندرويد من الاخضر الى الاسود لسهولة ملاحظته ، كما سيظهر رأس روبوت الاندرويد بشكل دائم بجانب اسم اندرويد نفسه وتم تحديث لونه قليلاً.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى