انظمة التشغيل

رسمياً : هواوي تكشف عن Harmony OS كبديل محتمل للاندرويد

ابس عربي متجر تطبيقات
رسمياً : هواوي تكشف عن Harmony OS كبديل محتمل للاندرويد
رسمياً : هواوي تكشف عن Harmony OS كبديل محتمل للاندرويد

رسمياً : هواوي تكشف عن Harmony OS كبديل محتمل للاندرويد

لم تكن الازمة الاخيرة بين الولايات المتحدة والصين ، وماتبعها من سحب رخصة الاندرويد التي تمتلكها جوجل الامريكية من شركة هواوي الصينية ، اقول لم يكن كل هذه الملابسات هي السبب في ان تقوم شركة هواوي بتطوير نظام تشغيل جديد ، تم الاعلان عنه رسمياً نهاية الاسبوع الماضي تحت اسم Harmony OS.

وقالت الشركة في وقت تدشين النظام انه يتم تطويره منذ عدة سنوات .

وأعلنت هواوي عن نظام تشغيل “Harmony OS” في مؤتمرها السنوي للمطورين في الصين ، وقالت إنه سيعمل على كل الاجهزة بدءًا من الهواتف والأجهزة اللوحية إلى السيارات وأجهزة الكمبيوتر.

ويستند النظام الأساسي الجديد ، الذي كان يشار إليه سابقًا باسم Hongmeng OS ، يستند على (microkernel) تمامًا مثل نظام تشغيل جوجل الجديد Fuchsia OS ،ويقول الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو إن هذا يسمح بالنشر المرن عبر مجموعة واسعة من الفئات بما في ذلك السماعات الذكية والسيارات وأجهزة الكمبيوتر والساعات الذكية والأجهزة اللوحية ، وبالطبع الهواتف الذكية.

ولضمان هذا التوافق ، عملت هواوي على ضمان أن تعمل المنصة مع أحجام ذاكرة الوصول العشوائي (رامات) التي تتراوح من كيلوبايت إلى مئات من الجيجا بايت.

تفاصيل عن Harmony OS

هواوي أعلنت ايضا أن التطبيقات المصممة لأنظمة HTML5 و لينوكس و اندرويد ستكون قادرة على العمل في نظام Harmony OS في المستقبل.

اخيرا ، لجعل الحياة أسهل للمطورين ، ستوفر هواوي الوصول إلى برنامج (ARK Compiler) الذي سيساعد على ترجمة التعليمات البرمجية من لغات متعددة بما في ذلك C / C ++ و Java و Kotlin ، كما سيتم توفير SDK جديد لضمان التوافق مع الأجهزة المختلفة من قبل الشركة.

نقطة مهمة اشارت اليها هواوي ، لتجنب أي مخاوف أمنية في المستقبل ، فقد تم التأكيد على أن نظام Harmony OS لن يسمح بالوصول إلى مايطلق عليه (الروت) ، وهو أمر تقول شركة هواوي إنه يمثل مخاطرة أمنية على اندرويد وأنظمة التشغيل الأخرى التي تعمل بنظام لينوكس .

ماذا عن المواعيد المتوقعه لنشاهد النظام الجديد يعمل ؟

هواوي اشارت الى انه على مدار السنوات الثلاث المقبلة ، سيتم تحسين نظام Harmony OS ونشره على نطاق أوسع من المنتجات بما في ذلك الأجهزة القابلة للارتداء ، ومكبرات الصوت الذكية ، والعديد من الفئات الأخرى المذكورة أعلاه.

في الفقرة الاهم ، لم تؤكد هواوي بعد خططها لإصدار هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل الجديد ، لكن التقارير تشير إلى أن هاتف Mate 30 Lite ، المتوقع صدوره مع سلسلة ميت 30 في اكتوبر القادم ، قد يشحن مع نظام التشغيل الجديد بشكل مثبت مسبقًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى