انظمة التشغيل

هواوي تعلن عن جيل جديد من HarmonyOS

أعلنت هواوي عن الجيل التالي من نظام التشغيل HarmonyOS ، بعد ان قدمته للمرة الاولى في العام الماضي 2019 وهذه المرة، سيعمل على الهواتف بما يعني انه ربما يستبدل نظام الاندرويد على بعض هواتف الشركة العام القادم.

تم تصميم هارموني او اس 2.0 لتعزيز تفاعلات الذكاء الاصطناعي السلسة عبر جميع السيناريوهات، وفقًا لما ذكره ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لأعمال المستهلكين، أثناء تقديمه على خشبة المسرح مؤتمر الشركة للمطورين.

وأضاف أن الشركة تريد إنشاء تجربة غامرة وتفاعلية سهلة الاستخدام.

هواوي تعلن عن جيل جديد من HarmonyOS

سيتمكن نظام التشغيل من العمل على كل شيء من أجهزة التلفزيون إلى الساعات الذكية، حيث تحاول هواوي تسهيل الأمور على المطورين قدر الإمكان من خلال إطار عمل UX قابل للتكيف يتيح تشغيل التطبيقات الفردية على عوامل متعددة الشكل دون تخصيص الرمز لكل نظام أساسي.

سيكون هناك أيضًا إصدار مفتوح المصدر من نظام التشغيل يسمى OpenHarmony ، لكنه يدعم حاليًا فقط الأجهزة التي تقل عن 128 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي – وسيأتي دعم الأجهزة الأكثر قوة لاحقًا.

يتوفر إصدار تجريبي للمطورين من نظام التشغيل الجديد اليوم لأجهزة التلفزيون الذكية والساعات ووحدات السيارة، بينما سيتعين علينا الانتظار حتى وقت لاحق من العام لنرى كيف يتم تشغيله على الهواتف الذكية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى