تطبيقات

الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق TikTok

الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق TikTok
الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق تيك توك

قالت شركة أبحاث الأمن السيبراني Check Point Research إنها عثرت على “نقاط ضعف متعددة” ضمن تطبيق TikTok لمشاركة الفيديو والذي أظهر عدم أمانه .

وجدت شركة الابحاث المشار اليها أنه من الممكن خداع الرسائل النصية لجعلها تبدو وكأنها تأتي من تطبيق تيك توك ، وبمجرد أن ينقر المستخدم على الرابط المزيف ، سيكون بإمكان أحد المتطفلين الوصول إلى أجزاء من حساب التطبيق الخاص بهم ، بما في ذلك تحميل مقاطع الفيديو وحذفها وتغيير الإعدادات على مقاطع الفيديو الحالية من عامة إلى خاصة.

تطبيق TikTok

وجدت الشركة الامنية أيضًا أن البنية الأساسية لتطبيق تيك توك قد سمحت للمتسلل بإعادة توجيه المستخدم المخترق إلى موقع ويب ضار يشبه صفحة الويب الرئيسية للتطبيق ،وبالتالي يمكن دمج هذا مع البرمجة النصية عبر المواقع والهجمات الأخرى على حساب المستخدم.

اخيرا ، تقول الشركة صاحبة التقرير إنها أخطرت الشركة الأم لتطبيق تيك توك بالثغرات الأمنية في نوفمبر ، وقد عالج التطبيق المشكلة منذ ذلك الحين.

جدير بالذكر ان تطبيق تيك توك مملوكة لشركة (ByteDance) الصينية، وتقول لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة إن التطبيق قد يثير مخاوف تتعلق بالأمن القومي للأمريكيين وربما يستخدم للتأثير عليهم أو مراقبتهم.

في نهاية الشهر الماضي منع الجيش الأمريكي الجنود من استخدام تطبيق تيك توك على الهواتف الحكومية ، واصفًا إياه بأنه تهديد عبر الإنترنت.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى