تطبيقات

Facebook Messenger يحسن تجربة الدردشة المشفرة

Facebook Messenger يحسن تجربة الدردشة المشفرة
Facebook Messenger يحسن تجربة الدردشة المشفرة

جلبت شركة Meta العديد من الميزات الشائعة إلى الدردشات المشفرة في تطبيق Facebook Messenger هذا الاسبوع.

وفق ما تم نشره يمكنك الآن اختيار السمات وتعيين الملفات الشخصية للمحادثات الجماعية واستخدام الرموز التعبيرية المخصصة بالإضافة إلى ردود الفعل.

ايضا تعمل معاينات الحالة النشطة ورابط الويب الآن في هذا الوضع الأكثر أمانًا، بينما يمكن لمستخدمي الاندرويد الاستفادة من الفقاعات العائمة للتحدث أثناء استخدامهم لتطبيقات أخرى.

تعمل الشركة على توسيع الاختبارات التي تجعل التشفير هو الإعداد الافتراضي لـ Facebook Messenger. سترى التغييرات على بعض سلاسل المحادثات في “الأشهر القليلة المقبلة”، كما تقول الشركة. إذا كنت جزءًا من الاختبار، فستتلقى إشعارًا في سلسلة رسائل ذات صلة.

Facebook Messenger يحسن تجربة الدردشة المشفرة

Facebook Messenger يحسن تجربة الدردشة المشفرة 1
فيسبوك ماسنجر

بدأت Meta في اختبار التشفير الافتراضي في أغسطس الماضي. في ذلك الوقت، قالت إنها تأمل في طرح ترقية تطبيق ماسنجر في وقت ما في عام 2023. لم تقدم شركة وسائل التواصل الاجتماعي جدولًا زمنيًا محدثًا، لكن توسيع الميزة يجعل Meta أقرب كثيرًا إلى هذا الهدف.

في السياق نفسه هاجم المسؤولون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأماكن أخرى التشفير من طرف إلى طرف. معبرين عن مخاوف من أن المجرمين يمكن أن يستخدموا الدردشات المشفرة لمناقشة خطط بعيدة عن متناول وكالات إنفاذ القانون والمراقبة.

في هذا الإطار دعا السياسيون، مثل المدعي العام الأمريكي السابق بيل بار، شركة Meta إلى إضعاف التشفير من خلال إنشاء “أبواب خلفية”. ومع ذلك، رفضت Meta التراجع، ومن الواضح أن الشركة مصممة على تعزيز الخصوصية عبر منتجاتها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: