قضايا ساخنة

ايطاليا تحظر تيك توك جزئياً بعد وفاة فتاة عمرها 10 سنوات

ايطاليا تحظر تيك توك جزئياً بعد وفاة فتاة عمرها 10 سنوات
ايطاليا تحظر تيك توك جزئياً بعد وفاة فتاة عمرها 10 سنوات

تواجه شبكة تيك توك مخاوف متزايدة بشأن نهجها تجاه المستخدمين الأصغر سنًا. ذكرت صحيفة الجارديان أن هيئة حماية البيانات في ايطاليا (DPA) قد حظرت التطبيق للمستخدمين الذين لا يمكن التحقق من أعمارهم بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات أثناء مشاركتها في تحدي الاختناق.

قال المسؤولون إنه كان من السهل جدًا على الأطفال دون سن 13 عامًا التسجيل باستخدام تاريخ ميلاد مزيف، مما يشير إلى أن الإجراءات الوقائية الفضفاضة دفعت الطفلة إلى الخدمة وكلفت حياتها.

كما الهيئة المذكورة اتهمت التطبيق بانتهاك القانون الإيطالي الذي يتطلب موافقة الوالدين عندما يشترك الأطفال دون سن 14 عامًا في الشبكات الاجتماعية. كما اعترضت الهيئة التنظيمية على سياسات البيانات.

ايطاليا تحظر تيك توك جزئياً بعد وفاة فتاة عمرها 10 سنوات

لا تقوم تيك توك بتخصيص تحذيرات المخاطر وغيرها من المعلومات للأطفال، وفقًا لـ DPA ، وتكون المشاركات عامة بشكل افتراضي بدلاً من احترام القوانين التي تتطلب خيار جعل المحتوى خاصًا.

وبحسب ما ورد، فإن الشركة غير واضحة بشأن المدة التي تحتفظ فيها بالبيانات وكيف تخفي هوية المعلومات وكيف تنقل المواد خارج الاتحاد الأوروبي.

يستمر الحظر حتى 15 فبراير، وسيتعين على ادارة التطبيق حتى ذلك الحين تلبية مطالب DPA.

لم يذكر المتحدث باسم تيك توك كيف ستستجيب الشركة لخطوة إيطاليا. بدلاً من ذلك، شدد الممثل على أن السلامة هي “الأولوية المطلقة” لإدارة التطبيق وأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لم يسمح بأي محتوى “يشجع أو يروج أو يمجد” السلوك الخطير.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى