اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

في الووردبريس

شرح WordPress – هل تفيد الوسوم والاقسام في تحسين محركات البحث

شرح WordPress - هل تفيد الوسوم والاقسام في تحسين محركات البحث
شرح WordPress – هل تفيد الوسوم والاقسام في تحسين محركات البحث

لا تعتبر الاقسام والوسم (Tags) أمرًا مهمًا بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث في منصة WordPress ومع ذلك، يمكن أن تؤثر على العناصر الأخرى التي تؤثر على تصنيفات محرك البحث الخاص بك، مثل تجربة المستخدم الإجمالية لموقعك (UX).

على سبيل المثال، خلافًا للاعتقاد الشائع، لا تعمل وسوم ووردبريس مثل علامات التصنيف على الشبكات الاجتماعية. حشو صفحتك بالعشرات من الكلمات الرئيسية لن يفيدك. من غير المحتمل أن يجد المستخدمون صفحتك من خلال علامة وحدها.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي ازدحام المنشور بالأوصاف المفرطة إلى صعوبة التنقل، مما يؤدي في النهاية إلى خفض تصنيفاتك.

وسوم WordPress

شرح WordPress - هل تفيد الوسوم والاقسام في تحسين محركات البحث 1
وسوم ووردبريس

في حين أن الاقسام إلزامية للمشاركات (سيقوم نظام ووردبريس بوضع علامة على المشاركات كـ “غير مصنف” إذا لم تنشئ بنفسك قسم مناسب)، لا يتعين عليك استخدام أي وسوم على الإطلاق.

ومع ذلك، من الذكاء استخدامها بشكل استراتيجي حتى يتمكن الزوار من التنقل في المحتوى الخاص بك. قد يشجعهم ذلك على تصفح المنشورات ذات الصلة والبقاء على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول، مما قد يعزز تحسين محركات البحث.

أخيرًا، يجب تجنب تكرار الاقسام والوسوم (مثل استخدام “الوصفات” لكليهما). هذا يمكن أن يجعل من الصعب على جوجل ترتيب صفحاتك لأنها يمكن أن تتنافس مع بعضها البعض.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، مدير ادارة المحتوى في شركة Super App والرئيس التنفيذي ومدير التحرير والاعلانات لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى