في الووردبريس

[ووردبريس] الكشف عن ثغرة خطيرة في إضافة WP Statistics

اذا كنت تستخدم برنامج المدونات الاشهر على الويب (ووردبريس) ، فمن الافضل ان تولى كل اهتمامك لهذا الخبر ، ربما يكون موقعك من ضمن المواقع التي تأثرت بثغرة حديثة خطيرة تم اكتشافها في احدى اضافات الووردبريس الشهيرة.

الاضافة هي WP Statistics وخطورتها تأتي من كونها مثبته الان على اكثر من 300.000 موقع وفق بيانات الووردبريس نفسها ، وهي اضافة تتيح لك التعرف على احصائيات كل مايدور داخل مدونتك بكل التفاصيل .

AMAZON GLOBAL STORE DEALS

الثغرة تم اكتشافها عن طريق فريق بحث موقع sucuri الذي يقوم بفحص المشروعات مفتوحة المصدر التي تحظى بشعبية عالية على شبكة الانترنت .

الثغرة تتيح للمهاجم التعرف على بيانات حساسة وخاصة عن مدونتك ، منها تفاصيل ومعلومات تنصيب المدونة وكلمات المرور ، مما يعرض المدونة بالكامل لخطر الاختراق .

وفق الموقع ، يتعين عليك على الفور لو كنت تستخدم هذه الاضافة اما حذفها بدون انتظار ، مع تغيير كلمات المرور الخاصة بك كمدير للمدونة ، او تحديثها على الفور الى الاصدار الآمن الحالي 12.0.8 الذي قام بسد هذه الثغرة.

وفق ارقام نهاية عام 2016 ، تستحوذ منصة الووردبريس وحدها على 25% من مواقع الانترنت حول العالم ، لتنفرد بلقب منصة التدوين وادارة المواقع الاكثر شعبية على الويب .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: