في الووردبريس

WordPress 5.9 متاحه الان للتحميل

WordPress 5.9 متاحه الان للتحميل
WordPress 5.9 متاحه الان للتحميل

عشاق منصة التدوين ووردبريس لديهم اليوم عمل خاص – أحدث اصدارات المنصة WordPress 5.9 ظهرت اليوم في لوحة الادارة ويمكنك التحديث اليها او تنصيب مدونة جديدة اعتماداً عليها.

هذا هو أول اصدار رئيسي للمنصة في 2022، وبالتالي سيحمل ثيم افتراضي جديد هو Twenty Twenty‑Two كما تعودت المنصة كل عام.

قبل ان نستعرض أبرز الاضافات في النسخة الجديدة نذكر هنا في سوالف سوفت اصحاب المواقع بضرورة الحصول على نسخة من المدونة بقواعد البيانات والملفات قبل التحديث.

WordPress 5.9 متاحه الان للتحميل

WordPress 5.9 متاحه الان للتحميل 3
ووردبريس 5.9

ثيم جديد Twenty Twenty‑Two

تقول المنصة انه أول قالب كتلة افتراضي في تاريخ ووردبريس. وهو أكثر من مجرد ثيم افتراضي جديد. لانه يمثل طريقة جديدة تمامًا للعمل مع سمات WordPress.

تضع سمات القالب مجموعة كبيرة من الخيارات المرئية بين يديك، بدءًا من أنظمة الألوان ومجموعات الخطوط إلى قوالب الصفحة ومرشحات الصور – كل ذلك معًا في واجهة تحرير الموقع.

من خلال إجراء تغييرات في مكان واحد، يمكنك منح Twenty Two نفس الشكل والمظهر لعلامتك التجارية أو مواقع الويب الأخرى – أو تحويل مظهر موقعك إلى اتجاه آخر.

واجهة الأنماط داخل محرر الموقع

لن تحتاج إلى أداة التخصيص في الاصدار الجديد، لديك كل قوة واجهة الأنماط داخل محرر الموقع. تمامًا كما هو الحال في Twenty ‑ Two ، يمكنك بناء مظهر موقعك وإحساسه هناك، باستخدام الأدوات التي تحتاجها للمهمة في واجهة مرنة تنبض بالحياة عمليًا بين يديك، كما تقول الشركة.

بلوك جديد للتنقل في الموقع

يمنحك بلوك التنقل الجديد القدرة على الاختيار: قائمة سريعة الاستجابة تعمل دائمًا أو قائمة تتكيف مع حجم شاشة المستخدم. أيا كان ما تنشئه، فاعلم أنه موجود لإعادة استخدامه أينما تريد، سواء في نموذج جديد تمامًا أو بعد تبديل السمات

عرض قائمة مُجدَّد

في الإصدار 5.9، يتيح لك عرض القائمة سحب المحتوى وإفلاته في المكان الذي تريده بالضبط. إدارة المستندات المعقدة أسهل أيضًا: تتيح لك عناصر التحكم البسيطة توسيع الأقسام وطيها أثناء إنشاء موقعك – وإضافة روابط HTML إلى البلوكات لمساعدة المستخدمين في التجول في الصفحة.

جاليري صور بمميزات جديدة

تعامل مع كل صورة في قالب المعرض بنفس الطريقة التي تعاملها بها في كتلة الصورة.

صمم كل صورة في معرضك بشكل مختلف عن الصورة التالية (باستخدام اشكال مختلفة، أو ثنائية، على سبيل المثال) أو اجعلها جميعًا متشابهة. وقم بتغيير التنسيق باستخدام السحب والإفلات.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى