مقالات

تطبيقات البنوك: 7 نصائح للتعامل بأمان مع حسابك

تطبيقات البنوك: 7 نصائح للتعامل بأمان مع حسابك
تطبيقات البنوك: 7 نصائح للتعامل بأمان مع حسابك

كتب: أيمن عبدالله

أصبحت تطبيقات البنوك خصوصا بعد تجربة وباء كوفيد 19 أكثر أهمية ع ذي قبل، خصوصا بعد ان تم منع التجمعات في الاماكن المزدحمة وعلى رأسها البنوك.

خلال عام الجائحة وحتى الان قفزت أهمية تطبيقات البنوك الى الذروة وارتفعت ارقام تحميلاتها على مستوى العالم خصوصا بعد أن أصبت تقدم كل الخدمات المصرفية تقريبا.

في هذا الموضوع من موضوعات سوالف سوفت نقدم لك النصائح الهامة لتتعامل بأمان مع تطبيقك البنكي.

  • تحميل التطبيق من موقع البنك نفسه

الخطوة الاولى للاستفادة من التطبيق هو تحميل التطبيق نفسه من على منصة أبل او جوجل بلاي – كن حذرا وأحرص على الحصول على رابط التحميل من موقع البنك الرسمي.

  • تأكد ان البنك يستخدم المصادقة الثنائية لتسجيل الدخول الى حسابك

تتطلب المصادقة الثنائية من العملاء استخدام ليس فقط كلمة مرور أو رمز PIN لتسجيل الدخول إلى حساباتهم، ولكن أيضًا طريقة ثانية لتأكيد هويتهم، مثل تكرار الرمز الذي تم إرساله عبر رسالة نصية إلى هواتفهم المحمولة.

  • الدخول ببصمة الاصبع في الهواتف المتوافقة

لمزيد من الامان يفضل ان تحتوي تطبيقات البنوك على ميزة تسجيل الدخول ببصمة الاصبع المسجلة في هاتفك فهي تمثل درجة حماية اضافية للحساب

  • اختار كلمة مرور صعبة وآمنة

من أفضل الطرق لحماية نفسك استخدام كلمة مرور تحتوي على أحرف وأرقام ورموز عشوائية كبيرة وصغيرة. لا تطلب من متصفحك أن يتذكرها لك أيضًا، وقم بتغييرها بنفسك بين وقت لأخر حتى لو لم يطلب منك التطبيق ذلك.

  • احرص على تحديث التطبيق باستمرار

اكشف دائما من متجر التطبيقات عن أي حديثات خاصة بالتطبيق، أغلب هذه التحديثات لا تضيف مزايا جديدة فقط ولكن تسد ثغرات أمنية تم اكتشافها.

  • لا تستخدم شبكة واي فاي عامة

عند تسجيل الدخول إلى نقطة اتصال wi-fi عامة، غالبًا ما تتلقى تحذيرًا بأنك لست على شبكة آمنة، وأن الآخرين قد يكونون قادرين على مشاهدة أفعالك عبر الإنترنت. هذا سبب قوي لعدم إجراء أي عمل مالي باستخدام شبكة عامة. بدلاً من ذلك، استخدم شبكتك الخلوية أو شبكة wi-fi المنزلية لحماية معلوماتك الشخصية بشكل أفضل.

  • تأكد من تفعيل خدمة الاخطار عن طريق الرسائل او الايميل بالحركة على الحساب

يساعد هذا الإشعار السريع المستهلك على اكتشاف النشاط الاحتيالي المحتمل، والذي يمكن معالجته بعد ذلك مع البنك الذي تتعامل معه في الوقت المناسب.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى