مقالات

حصاد 2019 : فيس بوك الشركة الاسوأ خلال العام

حصاد 2019 : فيس بوك الشركة الاسوأ خلال العام
حصاد 2019 : فيس بوك الشركة الاسوأ خلال العام

حصاد 2019 : فيس بوك الشركة الاسوأ خلال العام

لم تكن شركة فيس بوك بكل ماتحمله من شهرة عريضة وقاعدة بيانات بشرية تتجاوز التسعة ارقام ، لم تكن في وضع اسوأ من وضعها خلال عام 2019 في تقديري.

في عام 2019 واصلت الشركة العملاقة تخبطها فيا يتعلق بفوضى بيانات المستخدمين باتاحتها الملايين من كلمات المرو مخزنه في ملف عادي يمكن لاي شخص لدية الحد الادنى من المعلومات التعامل معه.

في وقت لاحق من هذا العام ، تركت الشركة أيضًا خادمًا غير محمي بدون كلمة مرور ، وكشفت أرقام هواتف وسجلات لأكثر من 400 مليون مستخدم.

في هذا العام ايضا تم انتهاك خصوصية المستخدم عن طريق طلب كلمات مرور البريد الإلكتروني للمستخدمين الجدد وحصد جهات الاتصال دون موافقة.

حصاد 2019 : فيس بوك الشركة الاسوأ خلال العام

حصاد 2019 : فيس بوك الشركة الاسوأ خلال العام 1
حصاد 2019

فيس بوك ايضا في عام 2019 لم تنفذ ماوعدت به من مقاومة الاخبار الكاذبة ، حتى اصبحت بحث مرتع للاخبار الغير صحيحة والمزيفة ، رغم جهودها في هذا المجال لازالت بعيدة تماما عن مفهوم النجاح.

في هذا العام ايضا رفضت الشبكة الشهيرة إزالة مقطع فيديو مزيف لنانسي بيلوتشي السياسية الامريكية الشهيرة ، كما رفضت حظر الإعلانات الكاذبة من السياسيين.

في هذا العام اصبحت ايضا الاعلانات اكثر تغولا في حياة ملايين المستخدمين ، واصبحت سمة هذه الاعلانات توحي بتجسس واسع على تصفح المستخدم على الانترنت وربما التلصص على المحادثات الشخصية في ماسنجر وغيرها .

فشل عملاق الشبكات الاجتماعية في 2019 امتد الى تطبيق واتس اب الذي تعرض الى اكبر عملية قرصنه في تاريخه ، وتسبب في اتهامات بكيانات حكومية في الشرق الاوسط بالحصول على بيانات مستخدمين واختراق هواتف بسببه ، ايضا شهد العام نفسه اصرار من ادارة الفيس بوك على ربط التطبيق بفيس بوك عنوة.

عملاق الشبكات الاجتماعية من وجهة نظر كاتب هذه السطور اسوأ شركة تقنية في 2019

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى