مقالات

كيف تكتب عنوان مقال جاذب – 5 نصائح

كيف تكتب عنوان مقال جاذب - 5 نصائح
كيف تكتب عنوان مقال جاذب – 5 نصائح

كتب أيمن عبد الله: كيف تكتب عنوان مقال جاذب – اعلم جيدا ككاتب محترف في هذا المجال ان اختيار عنوان ما لمقالة ما هو الجزء الاصعب في المهمة، لذلك اليك 5 نصائح لكتابة عنوان مقال ناجح متوافق مع السيو.

عنوان المقال هو الواجهة الرئيسية لعملك في الكتابة، هو الذي يقدم مقالك الى الجميع، هو الذي يجعل اي شخص يقرر قراءة المقال او يتجاهله.

كيف تكتب عنوان مقال جاذب

في الفترة الاخيرة ومع بروز شمس التوافق مع محركات البحث او السيو ، ظهرت العديد من الادوات الاسترشادية لكتابة عنوان مقال ناجح، كما أفصحت جوجل نفسها عن شروط كتابة عنوان ناجح، دعونا نختصر كل هذا في 5 نصائح مباشرة.

طول العنوان

لا يجب ان يتعدى العنوان 60 حرف على الاكثر ولايجبو ان يقل عن 50 حرف ايضا، حاول ان تقتنص العنوان المناسب في هذه الحدود الرقمية حتى تضمن أرشفة عنوانك كاملا.

مضمون العنوان

لو كتبت اول كلمة في العنوان كلمة المفتاح الرئيسية في مقالك، سيحقق المقال ارقام وترتيب أفضل في السيو ، وفي كل الاحوال يفضل تضمين الكلمة المفتاحية في المقال.

كيف تكتب عنوان مقال جاذب - 5 نصائح 1
محركات البحث

تركيبة العنوان

وجود رقم في العنوان، رقم فعلي وليس مكتوبا بالحروف، ربما يرفع من فرص مشاهدة المقال وفق اغلب ادوات السيو الموجودة في الانترنت.

كلمات جاذبة

لو استعنت بخدمة جوجل تريند، يمكنك اختيار كلمة رائجة في وقت كتابة المقال، بشرط ان تتوافق مع مضمون المقال بالطبع.

عنوان مقال ناجح وفريد

لا تكرر ابدا عناوين مقالات في موقعك، هذا الامر يضر جدا بموقف موقعك في محركات البحث، لأنك ببساطة تضلل جوجل ومحركات البحث الاخرى بشأن المقالات التي تكتبها، اختار لكل مقال عنوان فريد ومختلف بقدر ما تستطيع.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: