اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات

لماذا قدمت ابل لنا الايفون 5C

yellow-iPhone-5c-yellow-background

حتى قبل ساعات قليلة من حدث ابل في العاشر من سبتمبر الماضي ، كنا نظن أن ابل ستطلق موديلين من الايفون ، احدهما الجيل السابع في الدورة المعتادة تحت عنوان 5S  ، والثاني كنا نطلق عليه الايفون “الاقتصادي” أو “الرخيص” وهو الايفون 5C

الان وبعد أن كشفت الاحداث ان حرف الـ C اللاحق في الايفون 5 “المزعوم انه رخيص” لايشير ابدا الى كلمة Cheap بالانجليزية ، حيث ستطرحه ابل بسعر 550 دولار (نعم) بدون تعاقد مع أي شركة ، وجب هنا السؤال : لماذا أصدرت ابل الايفون 5c

ولا تظن أنني هنا أكتب لاخبركم بالسر من وراء الهاتف ، على العكس ، انا اتساءل مندهشا ، بعد أن اعياني البحث في عشرات المواقع ومئات التحليلات ، المؤيدة والمناهضة لابل ، دون أن اجد فعلا سبب مقنع لتقديم الهاتف .

https://www.youtube.com/watch?v=utUPth77L_o

من جهة قدمت ابل الهاتف بخامات أقل في التكلفة ، وغطاء بلاستيك طالما انتقدت هي نفسها هواتف سامسونج بسببه ، ومع هذا تبيعه بسعر يقترب بالفعل من سعر الايفون 5 الحالي ، واقل 100 دولار فقط من سعر الايفون 5 اس الجديد ، بل أن سعر بيعه في الصين نفسها ، سيكون مرتفعا جدا (فوق الـ 700 دولار !!)

ما الجديد في الايفون 5 سي ؟ الالوان ؟ الم يكن كافيا ان ابل قدمت الفايف اس بثلاثة الوان جديدة ، هل تذكرت ابل فجأة أهمية ان يكون الهاتف ملونا بعد 6 سنوات من الاصرار على الابيض والاسود ؟

ترفعوا عن صراع ابل – سامسونج او ابل – اندرويد أو ابل – جوجل ، واكتبوا لنا تفسيركم لاصدار ابل هاتف ، كنا نظنه اقتصاديا ، ولم يكن كذلك ، ابدا .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫9 تعليقات

  1. بالفعل شيء محير….هل المقصود بحرف سي كلمة شارمنج charming مثلا؟؟
    أعتقد أن أبل ترغب بتنويع منتجاتها؟
    لديهم المواصفات العالية و لديهم المواصفات الأقل نسبيا بسعر أقل قليلا…
    و الله أعلم…

  2. أعتقد بأنها محاولة من ابل تقدم فيها جهاز ايفون بخامات خارجية بلاستيكية مقاومة للكسر والخدش أكثر من الخامات المتوفرة للتصميم التقليدي للايفون وارخص فعلاً ب 100 دولار .
    ( بالنسبة لي كـ شاب افضل اقتناء الايفون 5 سي ان كان فعلاً مقاوم للخدش حيث أني كنت اعاني من جهازي الايفون 4اس والخدوش المرعبة به, ولم استطع وضع واقي للجهاز بسبب زيادة حجمه المزعجة)

    لدي وجهة نظر اخرى تقول بأنها تقوم فعلاً بمنافسة الهاتف الاخير لسامسونج اس4 , حيث ان سامسونج اس4 حالياً في السوق الفرنسي يباع بمبلغ 599.00 يورو بدون الالتزام بعقد شركة, بينما الايفون 5سي 16 جيجا يباع الان 539.00 يورو

  3. اتوقع انه الموضه القادمة من ابل الالوان لا اكثر و لا اقل لطالما كانت ابل مهتمه بالتصميم و الازياء و الموضى و ربما وجدت بالاجهزة الملونة موضة يجب ان تواكبها كما ان الجهاز ذو جودة و خامة مقاومة للخدش بالوان جريئة ورياضية موجهه للشباب و الرياضيين و الفنانيين

  4. لا وجود لتفسير مرضي لقضية الـ C أو الثمن.
    بالنسبة للألوان فهو بحسب ضني تمديد لقائمة الإضافات الجديدة التي جاءت بها آبل

  5. حسب فهمي
    فأن c في iPhone 5c تدل على كلمة Colors وهي تعدد الالوان
    وتم استبداله عن iPhone 5 بكامل مواصفاته عدا المظهر الخارجي و خامات التصنيع وليس الهدف منه الرخص
    بل اتى بسعر الايفون الاقدم من الجديد.. يعني حينما تم طرح iPhone 5 بيع iPhone 4s بسعر انزل
    وهو ماحدث بين iPhone 5s و iPhone 5c البديل عن iPhone 5 مع قطع بيعه في محلات ابل.

زر الذهاب إلى الأعلى