مقالات

5 اسباب تميز تطبيق Google Duo عن باقي تطبيقات مكالمات الفيديو

لماذا اعتبره تطبيق مكالمات الفيديو الاول في العالم

5 اسباب تميز تطبيق Google Duo عن باقي تطبيقات مكالمات الفيديو
5 اسباب تميز تطبيق Google Duo عن باقي تطبيقات مكالمات الفيديو

Google Duo هو واحد من اهم المشروعات التي اطلقتها جوجل في العقد الاول من الالفية الجديدة ، في 2016 اطلقت جوجل التطبيق الى جوار تطبيق (الو) ، وفي حين انسحب الاخير في هدوء من سوق التواصل لعدم تحقيقه اي نجاح يذكر ، ظل تطبيق ديو منافساً قوياً حتى الان.

جوجل ديو يمتلك تطبيق على جوجل بلاي ، ومتجر ابل ، وايضا موقع على الويب يتيح اجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو .

وتسعى جوجل لتطوير التطبيق كل فترة ، حتى اجتمعت به العديد من الاسباب التي ربما تجعله الاختيار الاول ، على الاقل من وجهة نظر كاتب هذه السطورمن سوالف سوفت ، في التواصل الاجتماعي خلال فترة الحظر الحاليه .

السبب الاول : جودة الصورة

من بين جميع الخدمات التي استخدمتها ، يقدم Duo أفضل جودة للصورة لمكالمات الفيديو ، وهو يفعل ذلك مع استهلاك بيانات أقل.

يقوم Duo أيضًا بالتبديل بين الواي فاي وبيانات شبكة الجوّال بناءً على قوة الإشارة وعرض النطاق الترددي ، ويقوم بكل ذلك بسلاسة في الخلفية.

السبب الثاني : التشفير في Google Duo

يعمل تطبيق جوجل ديو عبر Web Real-Time Communication (WebRTC) ، وهو نظام أساسي مفتوح المصدر مصمم للاتصال المباشر بالصوت والفيديو.

يعتمد WebRTC على الاتصال من نظير إلى نظير ، مما يعني أن مكالماتك لا تمر عبر خادم ، يسمح ذلك بأشياء مثل التشفير من طرف إلى طرف ، والذي يتم تمكينه افتراضيًا في جميع مكالمات الفيديو والصوت التي تجريها باستخدام الخدمة.

السبب الثالث : واجهة سهلة جدا

جوجل ديو سهل الإعداد والاستخدام بشكل لا يصدق ، كل ما عليك فعله هو ربط رقم هاتفك بالتطبيق ، وسوف يقوم التطبيق بمسح قائمة جهات الاتصال الخاصة بك والعثور على جميع جهات الاتصال التي تم تثبيت التطبيق نفسه عليها.

يمكنك الحصول على خيار الاختيار بين مكالمات الصوت أو الفيديو بمنتهي السهولة ، كما يسمح التطبيق بربط مايصل الى 8 اشخاص في المكالمة الواحدة .

السبب الرابع : نسخة على الويب بدون الحاجة لرقم هاتف

لن تحتاج الى تثبيت التطبيق على هواتفك ، هناك نسخة من التطبيق تعمل من المتصفح مباشرة على الويب وتقدم كل مزايا التطبيق ايضا .

الميزة الاكبر في نسخة الويب ان جوجل ازالت شرط الربط برقم هاتف للتطبيق على الويب ، فقط بحسابك على جوجل .

السبب الخامس : Knock Knock في تطبيق Google Duo

تتيح لك تقنية Knock Knock مشاهدة فيديو مباشر لمن يتصل بك قبل الرد ، كما يمكنك ترك رسالة صوتية أو فيديو مسجلة ، وايضا يمكنك الانتقال الى الوضع المظلم في حالة الاضاءة الضعيفة

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق