مقالات

هل يقوم تطبيق واتس أب بتسجيل المكالمات الصوتية؟ الاجابة: نعم من الممكن

WhatsApp-Records-All-Voice-Calls
هل يقوم تطبيق واتس أب بتسجيل المكالمات الصوتية

في وقت لا يمكنك فيه عزيزي قارئ سوالف سوفت ضمان عدم تعقب وتسجيل مكالماتك العادية عبر جوالك وعبر شركة الاتصالات الخاصة بك، لا تسأل عن احتمالية ولاء تطبيق واتس أب لك، فيما يتعلق بتسجيل مكالماتك الصوتية.

وأصبح تطبيق واتس أب، الذي يضم 800 ملون مستخدم حول العالم، والمملوك لشبكة الفيس بوك منذ العام الماضي، أصبح يتيح اجراء المكالمات الصوتية المجانية بين مستخدميه.

أقول بوضوح رأيي في الشائعات التي ملأت فضاء الانترنت خلال الساعات الاخيرة، بشأن قيام الواتس أب بتسجيل مكالمات مستخدميه، أن هذا الامر ممكن ومحتمل جدا.

إذا كنت تظن أن شبكة الفيس بوك وبريد جيميل وتطبيقات مثل واتس أب لا تتعقب صورك ومراسلاتك ومكالماتك أيضا، فربما تحتاج أن تعيد تفكيرك بشكل كبير، مهما سمعت من كلمات معسولة عن الشفافية والخصوصية والتشفير وغيرها من الكلمات سابقة التجهيز.

هل يقوم تطبيق واتس أب بتسجيل المكالمات الصوتية

اذن ما الحل.

الجواب المباشر: لا حل، طالما ارتضيت باستخدام هذه التطبيقات طواعية، فلا خصوصية لك على الانترنت.

اتذكر كلمات مسئول عربي سابق بشأن تسجيل مكالمات لمواطنيه، قال فيها بوضوح واختصار: (اللي يخاف مايتكلمش)، وبدوري أنصحك نفس النصيحة عزيزي القارئ.

ملحوظة اضافية: للتأكد من عدم وجود مكالماتك مسجله على التطبيق، استخدم أي برنامج لإدارة الملفات الخاصة بك، واذهب الى مجلد WhatsApp>Media>WhatsApp Calls وشاهد بنفسك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. انا بالنسبة الي من لما اشبك على الانترنت اكون على علم بأنه لا خصوصية لي
    وبالنسبة لمكالمات الواتساب سواء تسجلت أم لا , لا يهمني , اولا ً انا لست رجل سياسي ولا رجل مهم او مشهور لأكون قلق اذا كانوا قد سجلوا المكالمات , انا انسان بسيط وعادي كأغلبية مستخدمي الواتساب ولو حتى تم تسجيل المكالمة لن يقومو بنشرها على الانترنت

  2. اشكرك استاذ ايمن على التوضيح
    فهناك بعض الحقائق التى كنا نغفل عنها
    فبعد ان كان الواتس اب مصدر سهوله ويسر لتواصل الاشخاص مع بعضهم البعض
    اصبح مصدر قلق على خصوصيات كل شخص

زر الذهاب إلى الأعلى