منوعات

أكثر من 50 مليون موقع حول العالم يستخدم الوردبريس

 

أكثر من 50 مليون موقع حول العالم يستخدم الوردبريس 1باتت عدد المواقع حول العالم التي تستخدم سكريبت منصة التدوين الشهير وردبريس أكثر من 50 مليون موقع.

وتنشر الوردبريس على صفحة الإحصائيات الخاصة بها عداد مستمر لعدد المواقع التي تستخدم الاسكريبت ، ويتم تغييره لحظياً وفق أي سكريبت جديد للوردبريس يتم تركيبه .

ويشير الرقم لحظة كتابة هذا المقال الى 50.251.256 موقع يستخدم الوردبريس ، و تستضيف الوردبريس على سيرفراتها نصف هذه المواقع وحدها ، حسب الملاحظة المنشورة أسفل العداد.

وأطلقت الوردبريس الاصدار 3.2 قبل بضعة أيام ، وهو الإصدار الذي حقق مرات تحميل وصلت الى 1.2 مليون نسخة حتى الان ، بمعدل تحميل خمس نسخ جديدة كل ثانية .

وتقول الاحصائيات ايضاً أن مستخدمي الوردبريس يضيفون نصف مليون تدوينة جديدة و 400000 تعليق على التدوينات ، كمتوسط في اليوم الواحد ، كما يقوم 283 مليون زائر باستعراض 2.5 مليار صفحة للوردبريس ، كمتوسط في الشهر الواحد .

أكثر من 50 مليون موقع حول العالم يستخدم الوردبريس 2أكثر من 50 مليون موقع حول العالم يستخدم الوردبريس 3

و إعتبرت الوردبريس الإنجليزية هي اللغة الرئيسية لمستخدمي الوردبريس ، فوفقاً للأرقام 66% من المدونات التي تستضيفها الوردبريس تستخدم اللغة الانجليزية ، تليها اللغة الأسبانية بنسبة 8.7%.

يجدر الإشارة الى أن عدد كبير من أشهر المواقع حول العالم تستخدم الوردبريس مثل CNN و  TED موقع تك كرانش التقني

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

‫16 تعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق