اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

بالاسماء : مصر تعلن عن سقوط شركات تمارس النصب عن طريق التسويق الشبكي على الانترنت

Picture 2013-05-13 07_24_16في مؤتمر صحفي دعيت اليه وسائل الاعلام المصرية ، كشفت وزارة الداخلية المصرية ممثلة في اللواء ناجح فوزي, مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، كشفت عن أخطر تفاصيل القبض علي عصابات النصب علي المواطنين من خلال التسويق الإلكتروني أو الشبكي عبر شبكة الانترنت.

وكشف المتحدث أن هذا النشاط مُخالف للمادة 136 من القانون 80 لسنة 2002 لمكافحة غسيل الأموال. حيث أن جانب كبير من النشاط يجري في شكل مشروع, ولكنه يتم من خلال قنوات مصرفية عن طريق تحويلات إلي الخارج, تبدو وأنها مُحصلة من هذا المشروع, ولكنها في الحقيقة نشاط “غير مشروع”

و عرض ناجح كشف باسماء بعض الشركات التي تم ايقاف المسئولين عنها للتحقيق في بلاغات المواطنين التي وردت بشأنهم ، وهي :

– شركة ( 2 Deal) التي تم ضبطها في مارس الماضي, تم إنشاء موقع الشركة في دمياط, قيمة الاشتراك من 1500 إلي 6300 دولار, وتحقق عائد قدره 150 دولار عن كل 6 أعضاء جُدد.

 – شركة (  REVOLUTION), عدد المتهمين (1) وهو صاحب الشركة الذي يدير الموقع, ولديه عدد 8060 شريك, وتبلغ قيمة الاشتراك 50 دولار, والعائد 150 دولار عن كل 14 عضو جديد.

 – شركة ( Global Ad Mart), وهذا الموقع يُبث من دولة الهند, و127 دولة أخري منها مصر (وأن 70% من المشاركين في هاذ الموقع من مصر, أي أن مصر تحتل المركز الأول) ثم روسيا ثم السعودية. تم القبض علي المتهمين الأساسين, و10 متهمين آخرين في نفس القضية في عدة محافظات مثل الغربية, وسوهاج, والمنيا, والأقصر. ويبلغ عدد الشركاء 200000 مشترك. والمتهم الأول (علي رأس الهرم وتحته 83000 مشترك) أما المتهم الثاني ( فهو علي رأس هرم وتحته 30000 مشترك). وتبلغ قيمة الاشتراك 500 دولار, والربح 50 دولار أسبوعيا عن كل 32 عضو جديد. ونشاط هذه الشركة قائم علي الإعلانات.

 – شركة (SAY YOUR WAY), عدد المتهمين 6, علي رأسهم سيدة مصرية تم القبض عليها في مطار القاهرة أثناء محاولة هروبها إلي الإمارات, ويبلغ عدد الشركاء 46000 شريك, وهي شركة تدار من الهند, وقيمة الاشتراك 300 دولار, والربح 20 دولار أسبوعيا, و15 دولار عن كل عضو جديد. وقد صرح سيادة اللواء أن تلك السيدة تروج أيضا لاستثمار أموال في شكل مساهمات من خلال شركة تعمل في مجال الطاقة والفحم بالسويد, وتحقق عائد من 6 إلي 7% أسبوعيا, ويدفع الشخص بداية من 2000 إلي 3000 دولار لتصل القيمة إلي 35000 دولار.

   – شركة ( My Right Ad), تم القبض علي المتهم Dealer بالزقازيق, وبلغ عدد المشاركين 35000 مشترك, وقيمة الاشتراك 1000 دولار, والعائد 10% أسبوعيا, وقام بتحصيل 35 مليون دولار.

– شركة ( OPES) هي شركة تزعُم بأنها تسوق للأجهزة الكترونية, عدد المتهمين (1) قام بفتح مكتب بحُجة التصدير والاستيراد, ولديه 25000 مشترك, وقيمة الاشتراك ما بين 1500 إلي 1600 دولار, والعائد يتراوح ما بين 10 إلي 120 دولار أسبوعيا, وبلغت قيمة المبالغ المحُصلة 20 مليون دولار.

 – شركة (TVI EXPRESS), تم القبض علي (3) متهمين من بينهم سوداني الجنسية (وهو الذي قام بتسويق الفكرة في مصر والسعودية والسودان بالتعاون مع شخص هندي تم ضبطه بالهند في 19 ابريل الماضي), وبلغ عدد المشاركين 98954 مشترك, وتبلغ قيمة الاشتراك 250 دولار, والعائد 500 دولار عن كل 7 أعضاء جدد, وبلغت المبالغ المحصلة 24.7 مليون دولار. ولازال هذا الموقع نشط إلي الآن.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

‫15 تعليقات

  1. انا بعمل فى شركة تسويق شبكى انا متاكدة من انها غير نصابةشركتى اسمها ايجى واى شركة مصرية برجال اعمال مصرين همهم خدمة مصر وشباب مصر

  2. egy way رجال اعمال ايه يا اهبل اكشف على اوراق الشركه هتلاقيها موسسه فرديه ناشطها 5000 الاف جنيها وصاحبها لا يتعدى ال 25 عام هنفضل كده مشين وراء العيال حررررررررررررم يا بلد نفسى نتعلم نشوف بنحط رجلينا فين

  3. hey friends im IR for ‪#‎QNET‬ CMPANY and IR for ‪#‎UNIWAY‬ company if u would to join to our team u now can
    01003163601
    افضل شركتين في مصر
    افضل شركتين عالميتان
    شركة كيونت
    شركة يوني واي ( لها مقر بالقرية الذكية _ مصر و مقر بدبي _ الامارات المتحده )

  4. شركة يونى واى للتسويق الشبكى من اكبر الشركات فى النصب والاحتيال فى مصر وستقع قريبا وهى غلى نهج رياان الصعيد بطرق مختلفه فانا واحد من اعضاء هذه الشركه وساكون اول مبلغ رسمى قد انضحك عليا فى مبلغ ولكن عندما
    وقعونى فى الدخول عرفت ما لم يعرفه احدا الا عند دخوله هذه الششركه فاحزر كل شعب مصر من هذا النصب والاحتيال

  5. اللي عاوز يعرف الشركات دي نصابة ولا لاء
    قولاً واحدة هي مش نصب وقد لا تكون حرام شرعاً اذا توفرت هذه الشروط (1- أنه لا يشترط على الموزع (السمسار) شراء السلعة ، أو دفع رسوم للاشتراك .
    2- أن السلعة تباع لمن يرغب فيها حقيقة ، وليس لمن يأخذها بهدف التسويق ، وقد يقدر على ذلك ، وقد لا يقدر .
    3- أن كل من دل على السلعة فله جُعْل أو أجر ، دون وضع قيود تحرمه من ذلك .
    4- أن الموزع له عمولة معلومة ، وهذا شرط لصحة السمسرة . فيقال مثلا : من باع السلعة له 400 جنيه ، وهذا واضح إذا كان السمسار أو الدلال واحدا .
    )
    القصلة فيما هو قادم انتبه كويس معايا
    يعني لما الشركة تقولك ان المنتج يصل للمستهلك بزيادة 70% عشان انواع التسويق المختلفة والعادية فهذه الشركات قررت ان تلغي هذه الانواع من التسويق لتقليل ثمن المنتج للمستهلك
    – يعني الشركة عندها منتج N700
    – وانت وكيل للشركة شاهدت صديق لك يرغب بشراء N700 في محل ما بسعر يصل الى 500 جنيه
    – اقنعته بان يشتري من الشركة طرفك اللي انت وكيل عندها كده هنخصم 70% من ثمن المنتج لانه متسوق بشكل عادي يعني سعر N700 في الشركة هيكون بـ 150 جنيه
    – وغير كدا انت ليك عمولة تصل الى 30 جنيه يعني الشركة تقريباً مكسبها 120 جنيه
    – لا يا ضنايا الشركة كدا هيبقى مسكبها اقل لان مش انت اول وكيل في وكيل رئيسي انت دارج تحته لو افترضنا ان انت دارج تحت 6 × 5 جنيه يعني 30 يبقى الشركة مكسبها يا حرام 90 جنيه
    — صح كده — احب اقولك انك بتحلم
    – دي كانت دعايا الشركة انما تاخد صاحبك وتقنعه بانه لما هيدفع اكثر هينبسط اكثر لا والغريب انك تقنع نفسك انك مبسوط انك بسطت صاحبك لانه هيروح الشركة هيشتري المنتج بـ 1500 جنيه (N700) وممكن اعلى وعرض انه يكون وكيل اما دارج تحتك لو الشركة عندها ضمير (سميه ضمير المصلحة)
    طاب كلام جميل برده معاك كان فيها ايه لو الشركة قالت بشكل واضح انا هفتح مول في مكن ما وهتعمل اسهم اللي عاوز يشترك والارباح مناصفة او اي نسبة المهم يكون هناك سعر واقعي ولنترك السلعة تتحدث عن نفسها الزبون الان مش بريالة انا عندي مشاريع كتيرة لو كانت فعلاً بكره بلدي كنت عملت الشركة دي من زمان واعتمد على علاقاتي من الدول الاجنبية عشان اجيب منتجات حصرية قد لا تكون الافضل ولكنها حصرية …. بصراحة انا شايفة خسارة ان يكون في مصر هذا القدر من الفساد ن تترك هذه الشركات تلعب بعقول الناس والمستهلكين … من الاخر المستفيد الحقيق الوحيد من هذه الشركة (اي كان اسمها) هو صاحب المنتج الفعلي اللى سك الزبائن 1500 لسعر منتج ما يجبش 150 جنيه

  6. طيب و شركة dox منتجاتها حقيقية و نافعة و سعرها هو سعر السوق و ليها سجل تجاري و ضريبي.و هي دي شروط شركة التسويق الشبكي القانوني و الشرعي يعني لافيها اكل اموال الناس و لا فيها غرر عشان الواحد اشترى منتج يستهلكوا و لوعايز تشتري المنتج بس و ما تنضمش للشركة انت حر عشان محلاتها موش حكر على الاعضاء بس هي لكل الناس و الحاجات دي متلاقيهاش في شركات النصب ر الاحتيال

  7. هام جدا جدا
    اى حد اتنصب عليه فى شركة يونى واى يكلمنى ضروررى على الرقم ده01270912919
    (رجع حقك -انقذ غيرك )

زر الذهاب إلى الأعلى