هواتف ذكية

سامسونج تعتزم تخفيض انتاج هواتفها الذكية بنسبة 50% هذا الشهر

سامسونج تعتزم تخفيض انتاج هواتفها الذكية بنسبة 50% هذا الشهر
Samsung تعتزم تخفيض انتاج هواتفها الذكية بنسبة 50% هذا الشهر

سامسونج وباقي شركات الهواتف الذكية حول العالم، تعاني بشكل كبير وواضح ومؤثر ايضا من توابع أزمة فيروس كورونا وعلى رأسها انخفاض المبيعات العالمي الذي وصل الى الذروة في فبراير الماضي.

وفقاً لما سبق، يقول تقرير منشور اليوم أن العملاق الكوري سيخفض انتاج الهواتف الذكية الى النصف في الشهر الحالي ابريل 2020.

على نحو موثق تعتزم الشركة الاكبر في عالم انتاج الهواتف حول العالم، تعتزم انتاج 10 مليون هاتف ذكي وطرحهم بالأسواق هذا الشهر، وهو رقم وان كان ليس بالقليل بطبيعة الحال الا انه يبقى نصف او اقل من نصف طاقة الشركة المعتادة.

سامسونج تتراجع

وتنتج شركة سامسونج بشكل عام ما يقرب من 25 مليون هاتف ذكي شهريًا، لذا فإن تقليص العدد بالأرقام إلى 10 ملايين فقط يمثل خفضًا كبيرًا في الإنتاج.

ومدّدت الحكومة الهندية فترة الإغلاق على مستوى الدولة لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، ويزداد عدد المرضى المصابين بـ COVID-19 في البرازيل والهند، وكلها أسواق رئيسيه للعملاق الكوري.

العامل الرئيسي المساهم في هذا القرار هو ببساطة أنه ليس هناك الكثير من الناس الذين يشترون الهواتف الذكية نتيجة لتفشي جائحة COVID-19 ، واحساس اغلب الناس ان شراء هواتف جديدة ليس الاولوية على الاطلاق في هذا الوقت، هذا أثّر بشكل مباشر على مبيعات هاتف الشركة الجديد اس 20 التي انخفضت بشكل حاد لم يكن متوقعاً على الاطلاق.

ويعتقد موردو الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية أن الطلب على الهواتف الذكية سيصل إلى أدنى مستوى له في الربع الثاني من عام 2020، مع ارتفاع الطلب في الربع الثالث وتتوقع شركات أبحاث السوق انخفاض شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 10 بالمائة أو أكثر هذا العام.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق