اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

موزيلا تسعى لتحقيق رقم قياسي عالمي لتنزيل متصفح الويب فايرفوكس 3

موزيلا تسعى لتحقيق رقم قياسي عالمي لتنزيل متصفح الويب فايرفوكس 3 3

تأمل موزيلا بوضع إسمها في سجل غينيس العالمي لأكبر عدد من عمليات التنزيل لبرنامج واحد في يوم واحد ، و ذلك في يوم إطلاق النسخة الثالثة من متصفح الويب فايرفوكس. لا يوجد حاليا اى سجل رسمي في غينيس بالنسبة لمجموع عدد عمليات تنزيل برنامج في يوم واحد.

“هذه هي أول محاولة لتسجيل رقم قياسي من هذا النوع حيث لا يوجد عدد محدد مسجل سابقاً. نحن نتمنى أن نتفوق على الرقم القياسي لعدد مرات التنزيل الذي حققه فايرفوكس 2 خلال أول يوم من إطلاقه الذي كان 1،6 مليون تنزيل. دعنا نسعى إلى تحقيق 5 ملايين عملية تنزيل للنسخة الجديدة فالسماء هي الحد! “، صرح بذلك موقع (انشر فايرفوكس).

تطلب موزيلا من مشجعيها التعهد ليس فقط بتحميل فايرفوكس 3 ، ولكن باستضافة و عقد حفلات لتشجيع أصدقائهم لتنزيل المتصفح الجديد معهم ، ووضع أزرار و لوحات و وصلات “يوم التنزيل” على مواقعها على شبكة الانترنت لتذكير الناس باليوم الكبير! حاليا هناك 541,683 متعهد بتنزيل فايرفوكس 3 في يوم التنزيل.

ستكون هناك شهادات رسمية للمشاركين في الحملة و من ضمنهم جميع من سيقوم بتنزيل النسخة الرسمية لفايرفوكس 3 في يوم التنزيل الذي لم يعلن عنه بعد. وفقا لموزيلا ، هناك اكثر من 175 مليون مستخدم للفايرفوكس ، والمتصفح متاح بأكثر من 45 لغة مختلفة ويستخدم في اكثر من 230 بلدا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫17 تعليقات

  1. السعي وراء إنتاج برنامج رائع يحوز على رضى أكثر الناس .. برقم قياسي … هو الأهم وليس عدد مرات التحميل .. لأنه لو فرضنا بأن عدد مرات التنزيل و صلت إلى 10 مليون .. هذا لا يعني بأن 10 مليون قامو بتحميل هذا المُنتج .. لأن الكاونتر لا يحسب عدد مرات التحميل برقم آي بي واحد أو من جهاز واحد أو من شخص واحد .. أنا أستطيع تحميل أي مُنتج مليون مرة بضغطة زر واحدة أي بأحد برامج التحميل مثل ريجيت ديلوكس .. هذا لايعني بأن مليون شخص قامو بتحميله ..

    يعني لاحد يقول أي الفاير فوكس الحين وصلوا مُستخدميه 100 مليون لأن عدد مرات التحميل 100 مليون ..

    تحياتي

  2. نعم بالظبط ……….. انا صوت في الموقع …… ف firefox هو متصفحي المفضل

  3. برنامج ناجح بكل المقاييس,
    بل أفضل المتصفحات,
    لا كالمخرف الإكسبلورر!!

    قمت بالتصويت.. : )

    شكراً

  4. من أزاح النيت سكيب .. و هو أول مُتصفح و الأكثر انتشارا سابقا .. قادر في يوم من الأيام أن يؤكد صدارته .. و الأيام تحكم .. فبعد سبعة .. سنرى ثمانية الذي لم يفهم الكثيرون مُحتواه .. و إن غدا لناظره لقريب

    تحياتي

  5. أخ “على” اراك متحيز دائما وبشكل كبير جدا لمايكروسوفت ,بدون حتى ان تحاول تجربة المتصفح او معرفة مميزاتة واختلافاتة عن الاكسبلورر فقط تنتقضة … اشعر ان هناك سر فى طريقة الكلام هذة والتحيز الذى يفوق العقل ..؟! , وملحوظة بسيطة لو كنت تعرف النيت سكيب جيدا ما كنت قارنتة بالفايرفوكس ولا اتكلم هنا عن مدى انتشارة بل خصائصة والفروقات البرمجية … وعموما حتى لا نقلب الموضوع مكان للمهاترة فسيكون هذا ردى الوحيد بالموضوع, وشكرا لك اخى فهد على الموضوع…

  6. انا انضتر النسخة النهائية بفارغ الصبر

    وان شاء الله يطوف الخمس ملايين

    وانا عن نفسي راح اطر احمله مرتين

    نسخة الى الويندوز ونسخة الى اللينكس

  7. أتمنى أن يكون هناك موضوع مستقل إذا تم تحديد التاريخ الذي سوف يتم فيه أصدار النسخة بشكل رسمي

  8. أخ بيتر ..

    و من قال ما جربته ؟؟؟

    أنا ما أتخذ قرار في شئ مُعين بدون تجربة .. و مو اي تجربة .. إلا تجربة و بحث فيه .. و انا عملت برزنتيشن عن الفروق بين أربع مُتصفحات : إكسبلورر ، فاير فوكس ، سفاري ، و أوبرا ..

    و من قال أنا قلت أن فاير فوكس ما فيه ميزات ؟؟

    فيه ميزات يا أخي .. و النت سكيب أنتهى قبل لا يطلع الفاير فوكس إلى الوجود .. يعني هو موجود و ما كأنه موجود ..

    وثاني حاجة ليش تستعجل يا أخي .. أنا مش مُتحيز .. أنا أرى الحقيقة .. و هذه هي الحقيقة .. و إن غدا لناظره لقريب .. و لا تستعجل ..

    تحياتي

  9. الفايرفوكس يستحق هذا الدعم

    بل هو أقل ما نقدمه له

    وكثرة التحميل تدل على جودة المتصفح

    فلو لم يكن كذلك لم أتعهد بتحميله وأنت ولا الآخر

  10. فقط انظر للخريطة وقارن بين الدول الغربية و الدول العربية

  11. اخ على حبيت اضيف تعليق بسيط فقط بعد مرورى بالصدفة على هذا الموضوع مرة اخرى ورأيت ردك .. حتى لا تعتقد انى اهمل ردك او متعصب لفكرة معينة , انا لا اتهمك اخى ولا اتسرع فى ردى ايضا .. ولكن انا رأيت طريقتك فى الكلام دائما وفى كل التعليقات على الاغلب تتحيز بشكل غير مقبول لمايكروسوفت … كلنا نعلم فضل مايكروسوفت على التكنولوجيا ولسنا مختلفين على انها قدمت الكثير ومازالت تقدم فى بعض المنتجات والتقنيات ولكن هذا ليس معناة ان مايكروسوفت الاولى دائما فى كل شىء تقدمة ويصبح كلامها قانونا عرفيا نافذا على كل انسان بدون ادنى وعى او فهم مننا ككتاب او مطورين او مبرمجين او حتى مستخدميين عاديين , فقط حبيت اوضح هذة النقطة , واعذرنى اذا اخطئت بوصف كلامك كـ”متحيز” فلم اقصد اهانتك ولكن كنت اوضح ما اراة واقعيا من طريقة تعليقاتك .
    و شكرا لك..

زر الذهاب إلى الأعلى