هواتف Pixel

جوجل ستتيح تشغيل الويندوز 11 على هواتف Pixel 6

جوجل ستتيح تشغيل الويندوز 11 على هواتف Pixel 6
جوجل ستتيح تشغيل الويندوز 11 على هواتف Pixel 6

فاجأت جوجل الجميع بإطلاق أول معاينة لمطوري Android 13 الأسبوع الماضي. في حين أن بعض الميزات الجديدة قد شقت طريقها إلى هذا الإصدار الأول، فإننا نتوقع المزيد من التغييرات على نظام التشغيل مستقبلاً مع توالي الاصدارات.

واحدة من هذه هي وحدة رئيسية جديدة تجعل تشغيل الأجهزة الافتراضية أكثر توحيدًا وأفضل أداءً، مما يتيح لك استخدام نظام تشغيل Windows 11 مباشرة على هواتف Pixel 6 أو 6 Pro.

كما تم عرضه بواسطة مطور الاندرويد الشهير kdrag0n على تويتر، من الممكن تشغيل توزيعات Linux المختلفة وحتى Windows 11 الكامل على Pixel 6 في معاينة مطور Android 13.

يلاحظ Kdrag0n أنه بعد إجراء بعض التغيير والتبديل، يكون Windows 11 قابلاً للاستخدام تمامًا على Pixel 6، مع فيديو يعرض مدى جودة وسلاسة تشغيل الجهاز الظاهري.

طفرة في هواتف جوجل مع اندرويد 13

الخلفية التقنية لهذه الإنجازات معقدة بعض الشيء. يقوم مشعل رحمن من Esper.io بعمل رائع في شرح تعقيدات الأجهزة الافتراضية على الاندرويد وما قد نتوقعه منها في المستقبل في منشور مدونة تقني مفصل، ولكن الجوهر هو: الأجهزة الافتراضية على الاندرويد في حالة التجزئة الجامحة، وبدأت جوجل في التركيز على الموضوع لجعل الأمور أكثر توحيدًا بدءًا من Android 13.

بالنسبة للمبتدئين، أنشأت جوجل إطار عمل افتراضيًا جديدًا وقدمت ما يسمى pKVM (آلية المحاكاة الافتراضية للنواة المحمية)، والتي تضع الأساس لدعم VM القياسي. جوجل تعتمد على العمل السابق لهذا الغرض.

بشكل مبسط هو نقل مدير crosvm لنظام التشغيل Chrome (يستخدم لتشغيل تطبيقات Linux على أجهزة Chromebook) إلى الاندرويد، وإحضاره إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول كوحدة رئيسية يمكن تحديثها بشكل مستقل عن النظام من الآن فصاعدًا.

قد تنبع نوايا جوجل مع هذا الاهتمام الجديد بالأجهزة الافتراضية من رغبتها في جعل عملية التحديث والتمهيد أكثر أمانًا على هواتف الاندرويد.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى