هواتف ذكية

هواوي تتوقع إنخفاض بمقدار 60 مليون وحدة لمبيعات هواتفها الدولية في 2019

هواوي تتوقع إنخفاض بمقدار 60 مليون وحدة لمبيعات هواتفها الدولية في 2019
هواوي تتوقع إنخفاض بمقدار 60 مليون وحدة لمبيعات هواتفها الدولية في 2019

كنتيجة حتمية لما حدث مع الشركة الصينية خلال الاسابيع القليلة الماضيه ، قالت وكالة بلومبرج في تقرير اقتصادي مهم ان هواوي تتوقع إنخفاض بمقدار 60 مليون وحدة لمبيعات هواتفها الدولية في 2019.

في العام الماضي ، قامت هواوي بشحن 206 مليون هاتف حول العالم ، كما شهدت الشركة استمرار زخمها في الربع الأول من هذا العام من خلال تسليم 59 مليون وحدة على مستوى العالم ، وهي أرقام تزيد بنسبة 50.3٪ على أساس سنوي.

قبل حدوث الكارثة التي حلّت بالشركة من جرّاء قرارات حكومة الرئيس الامريكي ترامب ، كان يبدو أنه لا يوجد شيء يمكن أن يمنع الشركة من تجاوز سامسونج لتصبح أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم العام المقبل.

في عام 2016 ، قال ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي ، إن الشركة ستتصدر سامسونج وأبل بحلول عام 2021 ، وولكن وفقا لارقام العام الاخير ، كان من المتوقع أن تنجز هواوي هذه المهمة قبل عام من المتوقع ، وتصبح العام القادم 2020 أكثر شركة تبيع هواتف ذكية حول العالم.

وتعتبر الادارة الامريكية هواوي تهديدًا للأمن القومي بسبب قانون في الصين يمكن أن يجبر هواوي على جمع المعلومات الاستخبارية نيابة عن الحكومة الشيوعية.

وعلى الرغم من النفي المستمر من هواوي ، يعتقد أن منتجات الشركة تحتوي على أبواب خلفية يمكن أن ترسل معلومات إلى بكين.

وفق بلومبرج ، فأن حسابات شركة هواوي الخاصة تؤكد أنها ستشحن ما بين 40 إلى 60 مليون هاتف ذكي أقل خارج الصين في عام 2019 ، وهو رقم ضخم جدا ، لكن الشركة نفسها لا تستطيع حتى توقع تقدير أفضل بسبب الشكوك المحيطة بها .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى