هواتف ذكية
أخر الأخبار

Galaxy S21 Ultra: سامسونج تبدأ العام بالرهان على هاتف رائد جديد

Galaxy S21 Ultra سامسونج تبدأ العام بالرهان على هاتف رائد جديد
Galaxy S21 Ultra سامسونج تبدأ العام بالرهان على هاتف رائد جديد

Galaxy S21 Ultra هو اسم الرهان الجديد لشركة سامسونج في مطلع 2021، رغم ان الشركة كشفت عن موديلين اضافيين من سلسلة اس 21 الا ان هاتف الالترا يبدو وكأنه يحظى بمعاملة ومكانة اخرى من الشركة الكورية.

ليس فقط لان سامسونج قدمت النسخة العادية من الهاتف بظهر بلاستيك للمرة الاولى من سنوات في سلسلة S وليس فقط لأنها حرمت الاس 21 والاس 21 من مميزات متنوعة في الكاميرات خصت بها هاتف الالترا، لكن حتى طريقة تقديم الاخير في حدث أمس كانت مختلفة وملفته.

ولكن مع سعر ربما يتجاوز 1200 دولار لا اعلم على وجه الدقة كيف تتوقع سامسونج حجم مبيعات كبير لهاتف الالترا مهما اضافت له من مزايا ولكنها سياسة الشركة على كل حال.

الان مع مراجعة سوالف سوفت الاولية للهاتف

يتميز Galaxy S21 Ultra بدعمه لقلم S Pen من سامسونج لأول مرة في سلسلة هواتف S، ويمتلك نظام الكاميرا الأكثر تنوعًا وتطورا حتى الان في عالم الاندرويد بالكامل، مع مجموعة الميزات الأكثر تقدمًا بشكل عام، كما يأتي ببطارية عملاقة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة.

بينما يتوفر هاتفي S21 وS21 Plus بوجود عدد غير قليل من الألوان الجديدة الجريئة، يتوفر هاتف الالترا بلونين محافظين إلى حد ما: Phantom Silver و Phantom Black. على الأقل في معظم المتاجر.

بينما من المثير للاهتمام، هناك ثلاثة ألوان أخرى من S21 Ultra والتي ستكون متاحة حصريًا على موقع Samsung.com، وهي Phantom Titanium و Phantom Navy و Phantom Brown.

التصميم والشاشة

تتميز جميع الطرازات بظهر زجاجي من اخر الموديلات للأمان: Gorilla Glass Victus لمقاومة أفضل للقطرات وإطار من الألومنيوم للحصول على مظهر أنيق.

ومع ذلك، فإن عنصر التصميم الذي يبرز أكثر من غيره هو نتوء الكاميرا العملاق البارز من الخلف ويمتلك نصف عرض الهاتف تقريبًا. أيضًا، بينما يتميز هاتفي S21 وS21 + بشاشات مسطحة، فإن الشاشة على هاتف الالترا تكون منحنية قليلاً نحو الحواف.

بالحديث عن تلك الشاشة، فهي شاشة OLED مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث ديناميكي من 10 هرتز إلى 120 هرتز يتغير تلقائيًا حسب المحتوى. ولأول مرة في هواتف جالكسي، يمكنك تشغيل الهاتف بسرعة 120 هرتز حتى بأقصى دقة QHD.

قامت سامسونج أيضًا بتحسين سطوع الشاشة وتباينها، والتي تعد الآن الأكثر سطوعًا هناك مع ذروة تبلغ 1500 شمعة في المتر المربع وتباين أفضل بنسبة 50 ٪ من طراز العام الماضي.

أما بالنسبة لباقي التصميم، فلديك مفاتيح التشغيل ومستوى الصوت على الجانب الأيمن من الهاتف، ولا توجد أزرار على اليسار (لا يوجد زر Bixby مخصص أيضًا). وكما تتوقع، لا يوجد مقبس سماعة رأس، بينما يتكون نظام مكبر الصوت من مكبر صوت سفلي ومكبر صوت آخر موجود في سماعة الأذن.

في الجزء السفلي، ستجد منفذ USB-C وشواية ميكروفون. تتميز شاشة هاتف الالترا أيضًا بأنها محكمة الإغلاق بالماء بتصنيف IP68، مما يعني أنها يمكن أن تنجو من السقوط العرضي في الماء بسهولة.

الحجم الهائل لـ S21 Ultra هو الذي يثير الإعجاب، على الرغم من أن الهاتف ليس أكبر من حيث العرض والارتفاع فحسب، بل إنه أيضًا أثخن بشكل ملحوظ من هاتفك العادي، ويزن ما يقرب من 226 جرام.

Galaxy S21 Ultra: سامسونج تبدأ العام بالرهان على هاتف رائد جديد 1
اس 21 الترا

الكاميرا

يعمل هاتف الالترا الجديد أيضًا على تحسين الكاميرا بطريقة كبيرة مع نظام كاميرا رباعي جديد في الخلف.

تتميز الكاميرا الرئيسية بمستشعر 108 ميجا بكسل، وهو الجيل التالي من ذلك الذي قدمته سامسونج مع S20 Ultra في عام 2020.

ويظهر تحسين هذه الكاميرا في مجالين رئيسيين، التركيز والأداء في الإضاءة المنخفضة. يتم إقرانها أيضًا بعدسة أعرض من معظم الهواتف الأخرى الموجودة. تستخدم عدسة مقاس 24 مم مقابل المسافة البؤرية الشائعة الاستخدام البالغة 26 مم على الآخرين، وهذا يعني أنك ستحصل على لقطات أوسع، ومفيدة بشكل خاص لصور المناظر الطبيعية على سبيل المثال.

لكن التركيز الكبير لـ كاميرا هاتف الالترا هو التكبير. لا تحصل على واحدة، بل عدستين تقريب: عدسة تكبير 3X ثم منظار، عدسة تكبير 10x تمنحك وصولاً أكبر من معظم الهواتف الأخرى. في الواقع، مع S21 Ultra ، تعيد سامسونج إحياء العلامة التجارية Space Zoom وتتيح لك التكبير حتى معدل 100X المجنون.

المعالج والرامات والسعة

يتم تشغيل S21 Ultra بأحدث وأكبر الرقائق المتاحة: سيتم تجهيز الموديلات الأمريكية بمعالج Qualcomm Snapdragon 888، بينما ستعمل الطرز الدولية على Exynos 2100 من سامسونج.

لن ندخل في التفاصيل الدقيقة هنا، ولكن المهم أن نعرف أن سامسونج يبدو أنها قد قللت الفجوة بين طرازي Exynos و Snapdragon ، حيث كانت طرز Exynos عادةً أسوأ أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة، يبدو أن هذه الفجوة قد ولت مع أحدث شريحة Exynos.

بالنسبة للتخزين، يبدأ S21 Ultra من سعة 128 جيجا بايت، لكنك ستتمكن أيضًا من شراء طراز 256 جيجا بايت وحتى طراز 512 جيجا بايت بالكامل، ولكن المثير للاهتمام أن سامسونج تقوم بإلغاء فتحة بطاقة microSD في جميع طرز S21.

كانت سامسونج واحدة من عدد قليل جدًا من الشركات التي لا تزال تدعم بطاقات microSD ، وهي ميزة مستخدم قوية يحظى بتقدير البعض، ولكن هذا انتهى مع سلسلة S21.

بالنسبة للرامات:

  • طراز 128 جيجا بايت مع 12 جيجا بايت رام
  • طراز 256 جيجا بايت مع 12 جيجا بايت رام (فقط مع Phantom Black colorway)
  • طراز 512 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت (فقط مع Phantom Black colorway)

بصمة الاصبع

عملت سامسونج أيضًا على إصلاح واحدة من أكبر الشكاوى حول هواتفها في السنوات الأخيرة: ماسح بصمات الأصابع البطيء.

تستخدم الشركة الجيل الأول من الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية من كوالكوم منذ عامين، حتى مع اعتماد حلول أحدث وأسرع من قبل الآخرين.

لحسن الحظ، ستشحن سلسلة S21 مع مستشعر Qualcomm 3D Sonic الأحدث من الجيل الثاني والذي يعني حجم مستشعر أكبر بنسبة 77٪، ويتم التقاط بيانات بيومترية أكثر بمقدار 1.7 مرة، والأهم من ذلك، أداء أسرع بنسبة 50٪.

كمرجع، كان حجم الماسح الضوئي من الجيل الأول 4 × 9 مم فقط، بينما يبلغ حجم المستشعر الجديد 8 × 8 مم.

Galaxy S21 Ultra: سامسونج تبدأ العام بالرهان على هاتف رائد جديد 2
سامسونج اس 21 الترا

اسعار Galaxy S21 Ultra

سيتوفر Galaxy S21 Ultra في جميع الدول بداية من 29 يناير الجاري وربما يتأخر وصوله الى بعض المناطق حتى نهاية فبراير القادم

الأخبار السارة هي أن أسعار Galaxy S21 Ultra تبدأ من 1200 دولار فقط في الولايات المتحدة، أي أقل بكثير من سعر S20 Ultra العام الماضي البالغ 1400 دولارًا.

  • Galaxy S21 Ultra 128GB: بسعر 1200 دولار
  • Galaxy S21 Ultra 256GB: بسعر 1250 دولارًا
  • Galaxy S21 Ultra 512GB: بسعر 1380 دولارًا

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

تقييم اس 21 الترا

التصميم - 100%
البطارية - 98%
الكاميرا - 99%
المزايا الجديدة - 98%
السعر - 96%

98%

ممتاز

الهاتف الاقوى حتى الان في العالم على مستوى نظام الاندرويد

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى