هواتف ذكية

Huawei Mobile Services الان على 700 مليون جهاز

Huawei Mobile Services الان على 700 مليون جهاز
Huawei Mobile Services الان على 700 مليون جهاز

كشفت شركة هواوي الصينية عن أحدث البيانات المتعلقة بنظامها البيئي Huawei Mobile Services أو ما يعرف اختصارا بـ (HMS) البيئي خلال مؤتمر الصين التاسع عشر للإنترنت أمس.

وأكدت الشركة المصنعة الصينية عن 700 مليون مستخدم للأجهزة يستخدمون نظامها البيئي حتى مطلع الشهر الحالي.

ووضعت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي على قائمة الكيانات العام الماضي، كان ذلك يعني أن الشركة لن تتمكن من الوصول إلى سلسلة التوريد الأمريكية التي أنفقت عليها 18 مليار دولار في عام 2018.

وهذا يعني أيضًا أنه لم يعد بإمكان العملاق الصيني ترخيص خدمات Google Mobile Services وان تطبيقات مثل Play Store و Search و YouTube و Maps و Drive و Gmail لا يمكن تشغيلها على هواتف هواوي.

Huawei Mobile Services

في الصين، هذا لا يهم لأن معظم تطبيقات جوجل محظورة في البلاد على أي حال. لكن المستهلكين في البلدان الأخرى الذين اعتادوا على شراء الموديلات العالمية من هواوي لن يكونوا سعداء بالتأكيد بدفع مبالغ كبيرة مقابل هاتف متطور بدون نظام بيئي محمول مناسب.

تقدمت هواوي في التصنيف العالمي لتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم العام الماضي.، حيث قامت الشركة بشحن 240 مليون وحدة في عام 2019، بزيادة 17٪ للعام.

للنصف الأول من عام 2020، تمتلك الشركة الصينية في الواقع تقدمًا صغيرًا على سامسونج لتكون أفضل مصنّع للهواتف الذكية في العالم، لكن هذا قد لا يستمر طويلا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

84 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى