هواتف ذكية

هواوي : سنتصدر قمة سوق الهواتف الذكية خلال 5 أعوام

هواوي

تعتقد شركة هواوي الصينية ، على لسان مسئول رفيع فيها ، انها ستتقدم الى المرتبة الثانية في سباق الشركات المصنعة لهواتف ذكية في العالم خلال ثلاث سنوات ، قبل أن تقفز الى المرتبة الاولى في السباق نفسه خلال 5 أعوام من الان.

وقال رئيس الشركة التمفيذي في تصريحات نقلها موقع ديجت تايم ، ان هواوي ستقصي ابل قريبا عن مركزها الثاني ، قبل ان تقصي سامسونج نفسها وتتربع على عرش أكثر الشركات المصنعه لهواتف ذكية في العالم بحلول 2021.

في عام 2015 باعت هواوي 104.1 مليون هاتف ذكي حول العالم ، بنسبة زيادة هائلة بلغت 53% عن ارقام مبيعات عام 2014 ، وهي المبيعات التي منحت الشركة الصينية نسبة 7.3% من اجمالي سوق الهواتف الذكية في 2015 .

وتقف هواوي على بعد خطوة واحدة من ابل التي باعت 226 مليون هاتف ايفون في 2015 ، بنسبة استحواذ 15.9% على سوق الهواتف الذكية ، وعلى بعد خطوتين من سامسونج التي باعت 320 مليون هاتف في العام نفسه ، بنسبة استحواذ وصلت الى 22.5% تصدرت بها القائمة .

وقدمت هواوي خلال 2015 هواتف ذكية تستحق الاهتمام ، كان ابرزها هاتف P8 في ابريل الماضي ، ثم هاتف Nexus 6P يالتعاون مع جوجل في نوفمبر الماضي ، والذي كان نقلة نوعية للشركة بكل المقاييس .

هل تعتقد أن طموحات شركة هواوي مشروعة ، هل تعتقد انها ستصبح بالفعل رقم واحد في سوق الهواتف الذكية خلال خمس أعوام من اليوم؟

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى