اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

الحكومة المصرية تدعو شركة آبل للاستثمار المباشر في مصر

الحكومة المصرية تدعو شركة آبل للاستثمار المباشر في مصر
الحكومة المصرية تدعو شركة آبل للاستثمار المباشر في مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء، المصري اليوم تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، وذلك خلال حضوره لمؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى.

وقال بيان من مجلس الوزراء المصري ان رئيس الوزراء نقل لتيم كوك تطلع الحكومة المصرية، لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر فى مصر، لا سيّما فى ضوء ما تحظى به منتجات آبل من شعبية فى السوق المصرى، لافتا إلى أن الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا فى المنطقة، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم.

وأشار مدبولى الى البرنامج الطموح لتطوير التعليم فى مصر، والذى يتم من خلاله توفير 750 الف تابلت سنوياً لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكداً إمكانية استفادة ابل من هذا المشروع الطموح من خلال المنافسة على تقديم تلك الأجهزة، خاصة أنه برنامج له صفة الاستمرارية.

وتطرق رئيس الوزراء الى ما تقوم به مصر من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بكل ما تتضمنه من تكنولوجيا تعتمد على التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى 14 مدينة جديدة اخرى منها مدن ذكية، وهو ما يمثل مجالاً خصباً للاستثمار من جانب آبل.

من جانبه أكد رئيس شركة ابل اهتمام الشركة بالاستثمار فى مصر، وأن الشركة تعتزم القدوم الى مصر للاستثمار المباشر، ويتم حاليا دراسة الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف.

وأشار تيم كوك إلى وجود 38 ألف شخص يعملون مع شركة ابل داخل مصر فى مجال تطوير تطبيقات برامج IOS ، مضيفاً أن تعاملات الشركة معهم أظهرت وجود مجموعة متميزة للغاية من الشباب الذين يمتلكون مهارات متطورة فى هذا المجال.

ورحب تيم كوك بالتعاون مع مصر فى مجال تكنولوجيا التعليم، لا سيما أن هذا المجال يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها فى مجال تطوير التعليم حول العالم، لافتا إلى أنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسئولى الشركة والمسئولين فى مجال التعليم فى مصر لبحث التعاون فى هذا المجال، وإطلاعهم على نماذج النجاح التى قادتها شركة ابل فى مجال التعليم.

واختتم تيم كوك حديثه بالتأكيد على ان ما سمعه خلال اللقاء حول اهتمام الرئيس السيسى بمجال تطوير التكنولوجيا والإلكترونيات، بالإضافة الى تحمس الحكومة المصرية لاستثمارات آبل سوف يجعله يسرّع إجراءات وخطط الشركة للقدوم الى مصر للاستثمار.

ووجه رئيس الوزراء من جانبه الدعوة لتيم كوك لزيارة مصر قريباً ولقاء الوزراء المعنيين لصياغة تفاصيل خطة تحرك الشركة فى هذا الشأن.

  • نقلاً عن صحيفة اليوم السابع المصرية

اقرأ ايضا : مصر تتهم آبل بمخالفة قانون حماية المستهلك

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى