اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

الخمسة الكبار في صناعة الهواتف الذكية لعام 2021

الخمسة الكبار في صناعة الهواتف الذكية
الخمسة الكبار في صناعة الهواتف الذكية

على الرغم من النقص في سلسلة التوريد والوباء والقضايا الأخرى التي كان من الممكن أن تعيق صناعة الهواتف الذكية في عام 2021، حققت الأعمال التجارية العالمية للهواتف الذكية عائدات بقيمة 448 مليار دولار العام الماضي بزيادة قدرها 7٪ على أساس سنوي.

في العام السابق، بلغ الخط الأعلى الذي جمعته الصناعة 382 مليار دولار. ارتفعت إيرادات الربع الرابع من عام 2021 بنسبة 20٪ عن صافي أرباح الربع الثالث.

جاءت البيانات من Counterpoint Research وتكشف أن أبل جمعت معظم الإيرادات في قطاع صناعة الهواتف الذكية العالمي العام الماضي بإجمالي 196 مليار دولار.

بالنسبة للتفاحة الامريكية، كان ذلك مكسبًا بنسبة 35٪ على أساس سنوي. بفضل الطلب القوي على طرز 5G، ارتفع متوسط سعر البيع (ASP) لجهاز الآيفون بنسبة 14٪ العام الماضي إلى 825 دولارًا، حيث اكتسب الجهاز حصة في السوق في الهند وتايلاند وفيتنام والبرازيل.

الخمسة الكبار في صناعة الهواتف الذكية

احتلت سامسونج المرتبة الثانية بفارق ضئيل حيث بلغت عائدات الهواتف الذكية 72 مليار دولار، بزيادة قدرها 11٪ عن أرباح العام السابق.

شهدت الشركة زيادة في حصتها في السوق العالمية في الهواتف متوسطة المدى والمتميزة بفضل إصدار خط Galaxy S21 والطلب على هواتف 5G. شحنت سامسونج ثلاثة أضعاف عدد الأجهزة القابلة للطي في العام الماضي عما كانت عليه في عام 2020، وارتفع متوسط سعر البيع بنسبة 5٪ إلى 263 دولارًا.

مع ما يزيد قليلاً عن نصف عائدات الهواتف الذكية المنسوبة إلى سامسونج العام الماضي، احتلت شركة Oppo (التي تضمنت مبيعات OnePlus منذ الربع الثالث من عام 2021) احتلت المركز الثالث حيث حققت زيادة قدرها 37 مليار دولار في مبيعات الهواتف الذكية، بزيادة سنوية قدرها 47٪.

اخيراً جاءت كل من Xiaomi و Vivo في المركزين الرابع والخامس اللذين حصلا 36 مليار دولار و34 مليار دولار من عائدات الهواتف الذكية على التوالي. على أساس النسبة المئوية، بلغت مكاسبهم 49٪ لشركة Xiaomi و43٪ لشركة Vivo.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Manal Fakhry

مسؤولة التسويق الالكتروني في سوالف سوفت

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى