اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتانترنت العالم

جوجل تطلق متجر تطبيقات لمتصفح كروم

store

أطلقت جوجل رسميا اليوم متجر تطبيقات متصفحها الاشهر كروم .

– و كانت جوجل قد اصدرت  اول نسخه بيتا لمتصفحها  كروم ، لنظام تشغيل الويندوز ، في 2 سبتمبر 2008 ، قبل أن تطلق الاصدار النهائي المستقر لاحقا في 11 ديسمبر 2008 ، وخلال هذه الشهور القليله ، بات كروم في الترتيب الثالث على المستوى العالمى من حيث الاستخدام ، وفقا لاحصائيات كبرى شركات مراقبة المتصفحات على الويب .

– ويشمل المتجر مجموعه كبيره من تطبيقات جوجل كروم – المجانيه والمدفوعه على حد سواء – في واجهه راقيه وسريعه وسهله لأغلب المستخدمين .

– وقال Sundar Pichai نائب رئيس إدارة المنتجات في جوجل : ( المطورون يريدون الحصول على أموال مقابل التطبيقات الخاصه بهم ، نحن نرغب في إعطاء المطورين أكبر قدر من الثقه ، ومنحهم وسيله صغيره خاليه من المخاطر لتسويق تطبيقاتهم  ).

ووفق تقرير من موقع نييون ، فإن مستخدمى الاصدار 8 أو أعلى من كروم ، سيمكنهم مباشرة الاستمتاع بالتطبيقات المعروضه في المتجر .

– وبنظره سريعه على المتجر ، نلاحظ مدى التنسيق المريح والمرتب لعرض التطبيقات ، مع وجود قائمه بـ(الاعلى مبيعا) للتطبيقات المدفوعه على يمين المتجر ، وقائمه بتصنيفات التطبيقات الى اليسار ، وتشمل الصفحه الرئيسيه للمتجر ايضا التطبيقات الاعلى تقييما ، والاكثر شهره ، والاكثر استخداما ، وتشمل ايضا (الثيمات) الخاصه بالمتصفح .

– بالنسبه للتطبيقات المدفوعه ، تعتمد جوجل حاليا وسيلة الدفع المفضله لديهم –  Google Checkout – ويتم الشراء بعد إثبات البيانات خلال لحظات ، ويمنحك المتجر فرصه 30 دقيقه بعد إتمام الشراء لارجاع التطبيق ، والتراجع عن عملية الشراء بالكامل .

– باقي التطبيقات المجانيه سيمكنك تثبيت أي تطبيق منها خلال لحظات ، بعد أن يعرض لك المتجر مزايا التطبيق ، وإسم وموقع مبرمجه ، مع مجموعه لصور التطبيق بعد تثبيته .

– و يمزج المتجر طرق عرض التطبيقات بين HTML5 و الفلاش ، ويمكن عرض بعض التطبيقات في حالة عدم الاتصال بالانترنت (OFFLINE MODE)

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى