اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمالWhatsApp

مؤسس واتس آب يقول ان بريق المال لم يدفعه لتغيير مبادئه

مؤسس واتس آب يقول ان بريق المال لم يدفعه لتغيير مبادئهمؤسس واتس آب يقول ان بريق المال لم يدفعه لتغيير مبادئه

قال مؤسس تطبيق واتس آب الشهير أن بريق المال لا يمكن ان يكون دافع لتغيير المباديء ، على الاقل بالنسبة له ، في سؤاله عن سبب ترك شركة الفيس بوك العام الماضي ، وتضحيته بمبلغ قد يصل الى 850 مليون دولار (نعم المبلغ صحيح أخرج التك الحاسبة واحسبها بعملة بلدك) .

Brian Acton تحدث الى موقع فوربس مؤكدا انه عارض ويعارض ولايزال يعارض فكرة بيع بيانات المستخدمين مقابل المال ، وانه يرى ان خطط الفيس بوك لبيع الاعلانات حلال (حالة واتس آب)المقرره الشهر القادم ، ستعني بالضرورة فك تشفير الرسائل من الطرف للطرف.

بريان كتب تغريدة شهيرة العام الماضي يدعو فيها الجميع الى الغاء تطبيق الفيس بوك ، ساعات بعد تفجر فضيحة بيع الشبكة الاجتماعية الاولى لبيانات ملايين المستخدمين لشركة كامبريدج.

في سوالف سوفت : حكايات وأرقام وراء شراء الفيس بوك لتطبيق الواتس آب

واتس آب رفعهم الى خانة المليارديرات

بريان ، وشريكة المؤسس في الفيس بوك ، تحولا الى خانة المليارديرات عام 2014 بعد أن قررت فيس بوك الاستحواذ على تطبيقهما الشهير واتس آب مقابل 21 مليار دولار ، ومع هذا يرفضان بيع ضمائرهما مقابل المزيد من الاوراق الخضراء ، كم شخص يمكن ان يفعلها في عالمنا الحالي الذي يحكمه الدولار واليورو والاسترليني ؟

أكتون في النهاية لم يرغب في الاساءة الى فريق الفيس بوك الحالي بقيادة زوكيربرج ، واكتفى بقوله : “إنهم رجال أعمال ، هم رجال أعمال صالحون، هم يمثلون فقط مجموعة من الممارسات والمبادئ والأخلاقيات في العمل ، والسياسات التي لا أتفق معها بالضرورة”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى