اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أمن و حماية

بيان : المصرية للاتصالات تعترف باختراق اجهزة راوتر هواوي 532 وتفتح الباب لاستبدالها

بيان : المصرية للاتصالات تعترف باختراق اجهزة راوتر هواوي 532 وتفتح الباب لاستبدالها
بيان : المصرية للاتصالات تعترف باختراق اجهزة راوتر هواوي 532 وتفتح الباب لاستبدالها

أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات أنه يمكن لعملاء شركة TE Data الذين تعرضت أجهزة الراوتر الخاصة بهم من نوع هواوى 532 للتلف التوجه إلى فرع شركة TE Data التابع لهم، واستبدال الراوتر مجانا، وبدون أى رسم بشرط أن يتم التأكد من هوية المشترك من خلال بطاقة الرقم القومى، وأن يكون الراوتر المطلوب تغييره من نفس النوع الذى تعرض للتلف، وأن يحمل شعار شركة TE Data.

وأشار إلى أن الهجمة لم تؤد إلى إصابة جميع الأجهزة، بل بعض الأجهزة الخاصة بالمشتركين، وبالتالى فلن يتم الاستبدال إلا للأجهزة التالفة فقط. كانت “لغة العصر” قد انفردت بنشر تفاصيل الهجوم الذى قام به مجموعة من الهاكرز، الذين تسببوا فى إصابة أجهزة المشتركين من نوع هواوى بالتلف وانقطاع خدمة الإنترنت.

وأوضح المصدر أن شركات أخرى تعرضت للضرر فى عدة دول على مستوى العالم، وتعرضت الأجهزة من نفس النوع للتلف، وأن الشركة قامت بإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية مشتركيها، وتعقب القائمين بالهجوم تمهيدا لمحاسبتهم قانونا على جريمتهم. وقال المصدر إن الشركة تحرص على التواصل مع عملائها دائما، وتعمل على توفير أقصى قدر من الحماية لهم، وأحسن مستوى من جودة الخدمات.

من جهة أخرى قدر أحد الخبراء عدد الأجهزة التى أصيبت جراء الهجوم الإجرامى بنحو 2 مليون راوتر، وأن التكلفة المتوقعة للخسائر جراء هذه الهجمة تصل إلى 500 مليون جنيه. وكانت شركة هواوى قد اعترفت رسميا فى بيان أصدرته قبل أيام بأن الأجهزة التابعة لها من نوع 532 قد تعرضت للاختراق جراء ثغرة برمجية.

  • نقلا عن جريدة الاهرام المصرية

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى