اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أجهزةالتصوير الرقميتقنيات

كانون تطور المستشعر الضوئي الأعلى دقة في العالم

canons-cmos-image-sensor

كشفت “كانون” (Canon) عن نجاحها في تطوير مستشعر ضوئي خاص للكاميرات الرقمية لالتقاط للصور من طراز (APS-H-Size CMOS) تصل دقة صوره إلى 120 ميغابكسل  والتي تعد أعلى مستوى من دقة الصورة يمكن أن تصل إليها الحساسات المشابهة من الحجم ذاته.

وبالمقارنة مع حساس (CMOS) من الجيل الحالي من الحجم ذاته والذي يعتبر الأعلى دقة ضمن منتجات “كانون” و تصل دقته الى 16.1 مليون بكسل، نجد بأن هذا الحساس المطوّر حديثاً يوفر نحو 120 مليون بكسل، مما يشكل تعداداً أكبر بــ7.5 مرات ودقة في الصورة تصل إلى 2.4 ضعف عما هي عليه في الحساس القديم

اقرأ أيضا:

وفي حين يتم تحقيق السرعة العالية في إظهار الأعداد الكبيرة من البكسلات الضوئية باستخدام حساسات (CMOS) عن طريق المعالجة المتوازية، قد تؤدي الزيادة في أعداد إشارات المعالجة المتوازية إلى مشاكل عدة مثل تأخير الإشارة والتغيرات الطفيفة في التوقيت. وتمكنت “كانون”، عن طريق إدخال التعديلات على الطريقة المتبعة في ضبط توقيت دارة الإظهار، من النجاح في الوصول إلى هذه السرعة العالية عند إظهار إشارات الحساس. وكنتيجة لذلك، يتيح حساس (CMOS) الجديد الوصول إلى سرعة إخراج تصل كحد أقصى إلى 9.5 صورة في الثانية مما يدعم الالتقاط المتواصل للصور ذات الدقة العالية جداً.

كما يتضمن حساس (CMOS) الذي قامت “كانون” بتطويره مؤخراً على إمكانية إخراج مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية التامة (بقياس 1.080×1.920 بكسل).

وتحافظ الصور التي يتم التقاطها باستخدام حساس الصور (CMOS) الجديد من “كانون” والذي تبلغ دقته حوالي 120 ميغابكسل على مستوى عالٍ من الوضوح والدقة بطريقة لم نعهدها من قبل، حتى في حال قص الصورة أو تكبيرها رقمياً. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا الحساس تثبيت الصورة على مساحة بصرية واسعة مع إمكانية استعراض مقاطع الفيديو بدقة عالية على جزء معين من الإطار الكلي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى