اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

Free Support Project فكرة عربية تستحق الدعم

Picture 2014-03-03 06_20_53

نطرح اليوم فكرة عربية طموحة ، تنفيذا لنهج سوالف سوفت في دعم الافكار والمشاريع العربية على شبكة الانترنت ، والفرصة متاحه لمن يملك فكرة او مشروع طموح ان يتواصل معنا لننشر فكرته وندعمها .

الفكرة ، كما نشرها صاحبها في مدونته الخاصة تقول :

طوال حياتي كنت دائما الشخص التكنولوجي الي الكل بيروح لعنده يسأله عن أي شي بالموبايل أو التكنولوجيا بشكل عام، و زي ما الكل بيعرف أنا شخص تقني مهتم بالتقنية بشكل عام…و هذا هو الي حرك الفكرة براسي.

فكرتي تتلخص بتقديم الدعم الفني و المساعدات و الإجابة على الأسئلة و تدريب الأشخاص على استخدام الموبايلات و اعطائهم نصائح عملية و معلومات …الخ بشكل مجاني كليا!

كم مرة واجهت مشكلة بنقل الأرقام من هاتف الى أخر؟ أو بالتعديل على صورة أو فيديو معين؟ أو الإستفسار عن برنامج يقوم بعمل شيء معين …دائما كنت تلجأ لصديق لك مهتم بهذه الأمور….الأن سيصبح هناك شركة متخصصة و تقدم لك الخدمات مجانا!

يعني بالبداية سينطلق المشروع على شكل موقع الكتروني أو تطبيق للهواتف الذكية و ممكن يتم فتح محل فعليا …سيأتي الزبون و يستفسر عن أي شيء بباله عن موبايله الشخصي أو مواصفات موبايل معين أو أي شيء له علاقة بالبرمجة…و سيتم تقديم الخدمة له بشكل مجاني جدا و بدون أي مقابل من أي نوع كان!

طبعا الكل سيتساءل ما المردود المادي، باختصار الإجابة هي الإعلانات! سيتم الطلب من كل موظف بأي يملىء استبيان معين، استبيان عن منتجات و مطاعم و ماركات عالمية موجودة بالبلد و يقوم بتقييم خدماتهم/منتجاتهم بشكل غير معروف (بدون ذكر اسمه أو أي معلومات اتصال عنه) هذه التقيمات سيتم تخزينها على الداتا بيس و عند ازديادها سيتم عرضها على الشركات لدفع مبلغ اشتراك يسمح لهم بمعرفة الأراء الحقيقية لزبائنه أو حتى الأراء بمنافسيهم!

في النهاية الكل رابح!
المستهلك: حصل على دعم مجاني 100%
الشركة: استطاعت الحصول على تقييم لخدماتها
أنا: نشر المعرفة و الثقافة بين الناس
ممكن أختصر العملية بالرسمة البيانية البسيطة التالية:

Free Support Project فكرة عربية تستحق الدعم 3

استمعوا الى الشرح الخاص به :

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3B8NmJ4oAis

صاحب الفكرة يطلب الدعم بالتصويت لمشروعه في مسابقة سامسونج، عبر هذا الرابط ، وانا اعتقد أن اكبر دعم له هو مساعدته بردود الافعال والتعليقات الخاصة بزوار سوالف .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. كلمات الشكر و الشعور بالإمتنان لن تعبر عن مدى السعادة التي أشعر بها…
    الفكرة تقريبا تبلورت في رأسي بشكل متكامل تقريبا و قريبا جدا( ان شاءالله) سأبدأ بتنفيذها…
    شكرا لكل من دعمني بالتصويت أو بدون تصويت…و أخص بالشكر سوالف سوفت و الأخ أيمن و ان شاءالله ستتحول الفكرة لمشروع ملموس على الواقع بإذن الله…
    شكرا لكم و شكرا لك أخي أيمن.

  2. فكرة مجنونة، لو وصلت بها للمستخدمين المبتدئين، فهم الأكثر حاجة، لأنهم الأقل معرفة،
    التصويت يحتاج للفيسبوك، وأنا مابحبوش 🙂

زر الذهاب إلى الأعلى