اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتالمتصفحات

أسرع ، أنظف ، أكثر ثقة .. مايكروسوفت تطلق IE9 رسمياً اليوم

capture656

إختارت مايكروسوفت ثلاث كلمات لتصف متصفحها الوليد IE9 الذي سيتم إطلاقه رسمياً اليوم : أسرع .. أنظف..أكثر ثقة .

ويتم الإعلان خلال ساعات عبر فاعليات مؤتمر SXSO 2011 في ولاية تكساس الامريكية عن الصدور الرسمي للنسخة التاسعة من متصفح انترنت اكسبلولر العتيق ، الذي تبحث من خلاله مايكروسوفت  عن عودة عرش المتصفحات اليها من جديد .

– ويبالغ الفريق التقني الذي طور النسخة الجديدة في تدليل متصفحهم العتيق الي حد وصفه ب”ملك جمال الويب” ، ودشنت مايكروسوفت حملة دعائية ضخمة للتمهيد للحدث الكبير الذي سينطلق في الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت غرب الولايات المتحدة الامريكية .

– ومن المنتظر أن يحمل إنترنت إكسبلورر 9 مجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك الاهتمام بالعناصر الأمنية و تحديثها باستمرار ، للقضاء علي السمعة السيئة للنسخة السادسة ، و كذلك إعادة تصميم واجهة المستخدم بمزيد من التحسينات مع الاهتمام بعنصر السرعة بالطبع. وقد  كانت الانطباعات العامة لنسخ البيتا للمتصفح الجديد ، مرضيه الي حد بعيد .

– ويسعي متصفح مايكروسوفت للعودة للمنافسة الجدية في سوق المتصفحات مع لاعبين رئيسين وكيانات ضخمة تتنازع في هذا السوق ، وعلي رأسها جوجل كروم وفايرفوكس ، واوبرا.

– وفي الساعات الأخيرة قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق النسخة النهائية من IE9 ، بثت مايكروسوفت فيديو بعنوان “عام IE9” في إشارة الي النجاح المتوقع لمتصفحهم في العام الحالي ، وضم الفيديو لقاءات قصيرة مع فريق التطوير مع أراء للمهتمين بالشأن التقني ، بشأن توقعاتهم للمتصفح الجديد و حجم الفرص المتاحة أمامه للمنافسة .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫11 تعليقات

  1. لن احمله ولن أفكر في ذلك لاننا نعرف انه أسوء كابوس مر في حياة المطورين

    أخذوا نظرة غير لائقة عنه ولن تغيرها أي نسخة منه ..

    لذلك أقول تحيا جميع النسخ الاخرى ( فايرفوكس – اوبرا – سفاري – كروم… ) وليسقط الاكسبلورر

    1. @عبدالجليل, نعم حياة المطورين , لم اعد اتذكر من قدم مبدا الاضافات وامكانياة تشغيل الاضافات الخاصة عبر Active Xيبدو انه …….. ❓ ❓ ❗ 💡

  2. إذا وفروا إصدارات من هذا المتصفح على الأنظمة الأخرى كالابونتو والماكنتوش، وقتها سيكون لها شأن آخر!

    1. @محمد, وكان لم يكن الماكنتوش يقوم بتركيب الاكسبلورر على الماك او كس في وقت كانت حتى المتصفحات غير مجانية . الكل يعرف برمجيا انه يمكن للكاسبلورر الان العمل عبى اغلب المنصات ولكن ما الفائدة من غيرالويندوز خصوصا اذا كان مستخدمي الويندوز هجروه بدون رعاية ومتابعىه لما يقدمه على غيره .

  3. من أهم النقاط التي يجب على ميكروسوفت الإهتمام بها ، هي ” الأدوات الإضافية ” ( مثل أداة حجب الإعلانات ) ، أما من ناحية السرعة فلا أجد فرق كبير بين المتصفحات ، إذ يعتمد على سرعة الإنترنت والموقع الذي تتصفحه ، ومن ناحية الأمان ، أجد متصفح ميكروسفت في المرتبة الأولى ..

    1. @أحمد, أتفق معك
      لا يمكن مقارنة مستوىالأمان في هذا المتصفح بمتصفحات أخرى، حيث التحديثات متوفرة فورا والدعم الفني من شركة عملاقة، صحيح أنهم يقولون أن المتصفحات المفتوحة المصدر أكثر أمانا، لكنها مفتوحة المصدر للمخترقين أيضا !

    2. @أحمد, أتلج صدري ردود مثل تلك التي بالأعلى , الحمد لله ما زال هناك من يحتكم بعقل ومنطق 😆 😮

  4. كبيييييييير يا أكسبلورر كبييييييييير

    يكفي انه لولاك ما نقدر ننزل لا الفايرفوكس ولا الأوبرا ولا الكروم، يعني تظل انت الأب الروحي لجميع المتصفحات والملهم للمبرمجين

    ماذا نقول في متصفح اكتسح 90% من أجهزة العالم أجمع في إصداره الثالث !!!

  5. هل جرب أحدكم مشاهدة اي فيديو على اليوتيوب بالاكسبلورر 9
    لاني جرب على جهازين وفي كل مرة يتوقف المتفح ويعيد تشغيل نفسه

  6. لا اعلم لماذا انت متحامل هكذا علي هذا المتصفح ..
    انا من المستخدمين لفيرفوكس من 2004 وكنت اكره اكسبرلور 6 لسوءه وذلك 7 لم يكن بالمستوي, و8 ايضا كذالك, ولكن 9 حتي اللحظة ممتاز في اشياء كثيره .. ولا تنسي انه يجب عليه تحميل ملفات بالنظام, ليس كباقي المتصفحات الاخري, بحكم انه اساسي مع الويندوز وبطئه عاده ما يكون من فحص برتوكلات والشبكة .. الخ واعتقد بان مايكرسوفت لو صنعت متصفح عادي كالبقية لما سمعنا بهم اطلاقاَ

زر الذهاب إلى الأعلى