اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتانترنت العالم

اعلان صوري قريباً في قوقل – Google Product Ad

صورة لمظهر الاعلانات مع Google Product Ad
صورة لمظهر الاعلانات مع Google Product Ad

محرك البحث الجديد “بينق Bing” من مايكروسوفت، ظهر بخيار جديد أعجب الكثيرين، وخصوصاً جمهور المعلنين. وهو اتاحة الفرصة لأن تعلن عن منتجك باظهار صورته وسعره ومختصر سريع عن مواصفاته عند البحث عنه، وبالتأكيد رابط يؤدي للصفحة التي يمكن للمستخدم أن يشتريه منها.

وعليه، فإن الكثير من المحللين يتوقعون بأن توقيت ظهور البرنامج الاعلاني الجديد من “قوقل” ، والذي أسمته “Google Product Ad” ، بعد ظهور محرك البحث “بينق Bing” وبنفس البرنامج الاعلاني فيه، لم يكن من باب المصادفة، وإنما من باب المنافسة، وادراك “قوقل” أخيراً لآهمية مثل هذا النوع من الاعلانات.

هذا البرنامج الاعلاني الجديد الذي يضاف للائحة البرامج الاعلانية من قوقل، وهم: “Google Adwords, Google TV ad, Google Mobile” ، يتيح للمعلن أن يظهر صورة المنتج الخاص به، مع سعره، ومختصر عن مزاياه، عند البحث عنه في “قوقل”. فبدلاً من أن يظهر اعلانك بشكل نصي فقط في صفحات نتائج البحث في قوقل، سيصبح الاعلاني الصوري ممكناً كذلك.

إنما وعلى عكس الاعلانات النصية، لن يمكنك اختيار الكلمات المفتاحية التي يظهر فيها اعلانك بنفسك. قوقل هو من سيحدد الكلمات المفتاحية التي يظهر فيها اعلانك، بناءاً على الوصف الذي كتبته لمنتجك. كما أن كلفة الاعلان لن تكون قائمة على سعر الضغطة، وإنما على عمولة بيع يآخذها قوقل من كل عملية شراء تتم لمنتجك، ويكون صاحبها قادم من اعلانك الظاهر في نتائج البحث لديه. هذه العمولة أنت من يحدد قدرها وليس قوقل. كل ما زدتها، زدت من فرصة ظهور اعلانك قبل الآخرين، مع الآخذ بجودة الاعلان في الاعتبار أيضاً لتحديد فرصة ظهور اعلانك قبل الآخرين.

المعادلة التي سيتبعها قوقل لترتيب الاعلانات في برنامج Google Product Ad هي: Commission * Quality Score ، ومن يحصل على ناتج أكبر يظهر قبل الذي يليه في النتيجة. والأمور التي تحدد جودة الاعلان Quality Score هي نفسها التي يؤخذ بها مع الاعلانات النصية، وهم: علاقة النص الاعلاني بالمنتج وبالموقع + جودة الموقع وخلوه من النوافذ المبوبة والاضافات المشتتة لتركيز المستخدم + سعر الضغطة أو قدر العمولة التي حددت. كيف تدخل هذه العناصر الثلاثة لتعطي النتيجة النهائية؟ لا أحد يدري سوى قوقل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

محمد الفارس

محمد الفارس، مؤسس بلوميل bluemeel.com

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. الف شكر محمد الفارس علي التغطيه لاكن لدي استفسار لو كنت عايز اراسلك من وين مراسلتك شخصيا بشأن موضوع اكتب اسم الموقع وانا اغلقه في سوالف سوفت اعتقد اني وجدت حلا للمشكلة
    ايضا لدي استفسار بشأن محرك بحث بينج هل المحرك يمنح ناشرين بعض مزايا جوجل وهل هناك ناشرين ام لا

  2. بدأت جوجل واخيرا تفكر من خارج عنق الزجاجة عند ظهور منافسين جديرين بالاهتمام، اتمني ان يستمر الوضع علي هذا المنوال.

  3. أشكرك على حسن اهتمامك ونشر لهذه المعلومات
    فلقد استفدت منها وحولتها لآخرين ليستفيدوا هم بدورهم
    طبعا مع ذكر المصدر
    أبو هيثم ❗

زر الذهاب إلى الأعلى