اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويدالانترنتانترنت العالمانظمة التشغيلهواتف نقاله

اندرويد يجمع جوجل وPayPal لأول مره

images2

من أبرز المعوقات التى تقابل كل من يريد التسوق في متجر أندرويد – نظام تشغيل الهواتف الذكيه الخاص بجوجل – هو إصرار الاخير على ان تكون وسيلة الدفع المعتمده للتسوق هى شيكات جوجل – Google Checkout – مما يمنع الكثيرون من إتمام التسوق نظرا للاجراءات المعقده المرتبطه بهذه الوسيله من طرق الدفع .

– ورغم أن paypal تقدم خدماتها بنجاح واسع ، وثقه تامه ، منذ العام 1998 ، الا إنه لم يسبق أبدا لجوجل الإعتراف بخدماتها ، او الإستعانه بها ، في كل أنشطتها التجاريه الممتده على شبكة الويب ، لاسباب ربما تكون تنافسيه بحته ، وبالتالى فإن ملايين المتعاملين مع جوجل يفقدون مزيه الدفع او التسوق من خلال البي بال .

–  وفي خطوه مثيره ، وحسب تقرير من تك كرانش ، فان جوجل وبي بال قررا التعاون سويا لاول مره ، واتفقا على أن تكون البي بال احد طرق الدفع الرئيسيه للتسوق من متجر اندرويد على شبكة الانترنت .

– هذا الاعلان المثير لم يتم من جانب جوجل ، ولكن عن طريق مدونة بي بال التطويريه – بواسطة احد فريق التطوير في باي بال – نافيد انور Naveed Anwar – الذى استطاعت تك كرانش ان تستغل خاصية الكاش في محرك جوجل لتلتقط مقالته ، وتعرض صوره منها ، قبل أن يتم بصفه مؤقته سحب المقاله من مدونة البي بال ، ربما لأسباب تتعلق برغبة جوجل نفسها في إطلاق الأعلان عن هذا الامر بمعرفتها .

paypal-android

– وحسب التدوينه – المنشوره صورتها أعلى هذه الفقره من المقال ، فان الاتفاق بين جوجل وبي بال على هذه الخطوه ، تم خلال فاعليات المؤتمر العاشر لتكنولوجيا الابتكار الذى ترعاه بي بال سنويا في الولايات المتحده الامريكيه .

– وكان موقع بلومبرج قد أشار في تقرير يعود الى الصيف الماضى ان كلا من جوجل وبي بال يعتزمان التوصل لاتفاق لدمج خدمات الاخيره مع منتجات الاولى ، حيث أن كل الاحصائيات الرقميه أشارت ان تحالف مثل هذا سيصب في مصلحة الاثنين ، ويزيد من مكاسبهم ، خصوصا بعد الانباء التى تسربت عن عزم جوجل إنشاء متجر موسيقي ضخم على الانترنت ، مشابه او منافس لنكون أكثر دقه لمتجر ايتيونز من ابل  ، وبالتأكيد ستحتاج جوجل لخدمات الباي بال لتسويق منتوجات هذا المتجر لما للاخيره من خبرات عميقه في هذا المجال من الدفع الالكترونى .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫2 تعليقات

  1. لماذا لا تستحوذ قوقل علي شركة Ebay وبذلك تحصل علي paypal اتوقع ان الصفقة ربما تكلف 12-14 مليار دولار :mrgreen:
    لكن قوقل ستكسب الكثير من هذه الصفقة !

زر الذهاب إلى الأعلى