اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أمن و حمايةاتصالاتالانترنتانترنت العالم

فيس بوك : لقد مررنا بأسوا أيامنا الخميس

47291_429748577199_9445547199_4815974_7749390_n

قالت إدارة موقع فيس بوك إنهم مروا ب(أسوأ يوم منذ إنشاء الموقع يوم الخميس الماضى) .

وتوقف موقع فيس بوك عن العمل بصوره تامه لمده وصلت  الى اكثر من أربعة ساعات في الساعات الاولى من مساء أول أمس الخميس ، مما رفع درجة التكهنات بشأن تعرض موقع النصف مليار مستخدم الى قرصنه أو محاوله إختراق .

وقال البيان (إضطررنا لاغلاق الموقع بالكامل للحد من الترافيك القادم للموقع أثناء فحصنا لسبب التضارب الذى حدث في قواعد البيانات ، هذا التوقف الكامل إستغرق ساعتان وعشرة دقائق )

وقال فيك تشودري ، وهو نائب رئيس شبكه مراقبي حركة إنتظام الموقع أن المشكلة بدأت حوالي 2:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وأستمرت  أكثر من أربع ساعات ، و أن الموقع  كان غير متاح إلى 22 في المائة من الذين حاولوا الوصول إليه، حتى بعد اعادة الموقع للعمل بصوره طبيعيه.

وفي وقت سابق الشهر الماضى قال تقرير رسمى أعدّته شركة comScore Inc أن الفيس بوك هو أكثر المواقع التي يقضى بها المواطنين الامريكيين وقتهم على الانترنت (41.1 مليون دقيقه مقابل 39.8 مليون دقيقه تُقضى في جوجل )

ومن المفارقات العجيبه أن تحدث هذه المشكله بعد ساعات قليله من إعلان مارك زوكربيرج – مالك الفيس بوك – بتبرعه بمبلغ 100 مليون دولار من أرباح الموقع لصالح تطوير التعليم في مدينة نيويورك  ، في البرنامج الشهير التى تقدمه أوبرا وينفري ويشاهده 90% من سكان اميركا على الهواء مباشرة.

ويأتى ذلك التوقف للفيس بوك عقب 48 ساعه فقط من ثغره بالغة الخطوره تم ترقيعها في تويتر منافسه الاول في مجال الشبكات الاجتماعيه .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. عجبتني أوي دي “من المفارقات العجيبه أن تحدث هذه المشكله بعد ساعات قليله من إعلان مارك زوكربيرج – مالك الفيس بوك – بتبرعه بمبلغ 100 مليون دولار من أرباح الموقع لصالح تطوير التعليم في مدينة نيويورك، في البرنامج الشهير التى تقدمه أوبرا وينفري ويشاهده 90% من سكان اميركا على الهواء مباشرة”

    كان نفسي يبقى عندنا حد زي مارك كدة

    1. @Ahmed Zaied, عندنا من هم خير من مارك يالغالي لا يغرنك التبرع و لا المال و لا حتى الدنيا ! فلا ينفعه ذلك غداً يوم تبسط الملائكة ايديها “أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون” .

      1. @وضاء, كلامك جميل ياوضاء
        شكراً لك على التعليق والأهتمام
        ولنتذكر (يا اهل الجنة خلوداً فلا موت و يا اهل النار خلودا فلا موت )
        لو تتبرع بـ1 ريال والنية هي فعل الخير لدعم فقير مسلم او دعم جمعية خيرية او لدعم الاقصى او لاعمار مسجد هي عند الله خير من المائة مليون الي تبرع بها هذا لمجرد انه موجود في برنامج مشهور على التلفزيون ولغرض التباهي

        شكراً على المقالة حقاً أتحفتونا

        ومتابعين

زر الذهاب إلى الأعلى