اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمالالانترنتانترنت العالم

Chromeless : إبنى متصفحك بنفسك من موزيلا

كرومليس .. فكره على الورق اولا

بدأت موزيلا بالفعل خطواتها الاولى لاطلاق النسخه بيتا من المتصفح الجديد Chromeless

– وقبل أن تستغرب الاسم (Chromeless) وتربط بينه وبين متصفح جوجل المنطلق  بسرعة الصاروخ ، جوجل كروم ، سانقل لك تفاصيل التدوينه الرسميه التى أعلنت عن بدء المشروع بصوره رسميه .

إبنى متصفحك بنفسك .. هذا ببساطه هو شعار متصفح موزيلا الجديد ، الذى يبدو أنها لن تكتفى بمجرد تطوير متصفحها الأشهر فاير فوكس ، وقررت دفع سلاح جديد في معركه المتصفحات التى لا ترحم .

– وحسب الاعلان الرسمى : ( Chromeless هى فكرة متصفح جديده ، تعتمد على إزالة المستخدم لواجهة المتصفح التقليدى ، واستبداله بمنصه مرنه تسمح بخلق واجهة متصفح جديده ، وذلك باستخدام تقنيات الويب القياسيه مثل html5 و css و الجافا سكريبت . )

– ويمضى الشرح : ( هل كان لديك رغبه  في أي وقت مضى لتحسين واجهة المتصفح الخاص بك ؟ هل جربت ذلك ؟ هل حاولت ان تجعل الفكره حقيقه ؟ في الواقع هناك فريق من المطورين المحنكين الذين امكنهم بدء ذلك بالفعل ) .

– وحسب الموقع نفسه ( المشروع الان في مرحلة ماقبل ألفا pre-alpha ، يمكننا الان إختبار الواجهه الجديده على صفحة html بسيطه ، مازال أمامنا المزيد من التجارب لنصل لبناء متصفح كامل ، وسنهتم جدا في كيفية إمكاننا دمج ميزات الامان للحفاظ على الحد الادنى من محتوى ويب محمى بشكل مميز )

– لو كانت الفكره استهوتك يمكنك متابعة تفاصيل المشروع البرمجيه وتطوره من خلال صفحتهم في موقع Githup

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. Chrome اسم محرك الواجهة الخاص بفايرفوكس منذ الإصدارة 0.7 وليس لمتصفح كروم أي علاقة بالاسم ..

زر الذهاب إلى الأعلى