اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

كيف ستواجه أبل مشاكل متجرها للتطبيقات المتزايدة ؟

كيف ستواجه أبل مشاكل متجرها للتطبيقات المتزايدة ؟ 3

اختارت صحيفة النيويورك تايمز أن تقتحم وبمنتهى القوة كل هذه المشاكل التي ارتبطت بواحد من أشهر المتاجر الالكترونية على شبكة الانترنت ، متجر شركة أبل الامريكية للتطبيقات ، المعروف تحت اسم Apple App Stores.

المتجر ، الذي دشنته أبل للمرة الاولى في 11* يوليو 2008 (شكراً OS X للتصحيح) ، يبدو انه يثير عاصفة من غبار الانتقادات هذه الايام ، على نحو ربما لم يتكرر خلال الاعوام  الماضية ، وتأتي الشكاوي من كلا المطورين والمتعاملين بالشراء من المتجر .

تقرير نيويورك تايمز نقل قصة رجل من الولايات المتحدة ، يدعى Ryan Matthew Pierson ، فوجيء بفاتورة تأتي له على بريدة الالكتروني من أبل ستورز ، تطالبة بدفع مبلغ 437.71 دولار ، مقابل تحميله وشراؤه بعض المستلزمات للعبة شهيرة على الايفون من المتجر تدعى iMobsters

ولم تكن دهشة الرجل بسبب ضخامة المبلغ ، أو حتى بسبب عدم شراؤه لأي نقاط أو إضافات خاصة باللعبة الشهيرة ، ولكن بسبب بسيط جدا ، انه لا يعرف أي شيء عن هذه اللعبة من الاساس ، وفق ماجاء في التقرير .

وبدأ ريان على الفور اتصالات مكثفة بابل ، وبنكه المحلي ، وأسفرت تحركاته في الوقت المناسب في تصحيح الوضع وإرجاع المبلغ الذي تم إستقطاعه بالفعل من حسابه البنكي ، ولكن ريان لم يكن وحده .

حيث يقول محرر التقرير أن المئات يعانون بصور متفاوته من نفس المشكلة ، عشرات بل مئات الفواتير الخاصة بمتجر الايتيونز بمبالغ صغيرة غالبا وكبيرة أحيانا ، تصل يوميا الى أشخاص لم يطلبوا هذه البضائع من الاساس .

وفي نفس السياق ، شهد إحدى موضوعات المناقشة في منتدى دعم أبل نفسه ، وهو الموضوع الذي تم انشاؤه أمس فقط ،شهد في 24 ساعة قرابة 1300 رد مختلف من أعضاء المنتدى ، يؤيد أغلبهم حدوث عمليات خداع واسعة في متجر ابل وأيتيونز ، وتعرض عدد منهم للاستيلاء على حساباتهم الخاصة ، فضلا عن مراسلتهم بفواتير شراء لبضائع لم يطلبوها .

ويبدو الامر اكثر إثارة عندما تستمع الى قصة أحد مطوري التطبيقات في المتجر الذي يؤكد انهم يتعاملون مع عمليات شراء “إحتيالية” بانتظام ، وهو الأمر الذي يستنزف أوقاتهم ومواردهم ، على حد قوله .

وتقول الصحيفة أن 100 شكوى من الاحتيال على متجر أيتيونز ، قد تم رصدها خلال الاسبوع الماضي فقط ، على شبكة التدوين المصغر تويتر .

أما أبل ، فقد إكتفت بارسال رد الى الصحيفة ، تعليقاً على التقرير ، ولم يحتوى التعليق سوى على جملة واحدة : ” جاري تعزيز إجراءات الأمن في المتجر ” !

شكراً أبل على الرد الوافي 🙂

* ويكيبديا

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. شكرا أيمن عل خبر…
    بصراحة لم أكن اعلم بانه يوجد هذا الكم من الإحتيال و تحت قبة أبل…أين الذين يتغنون بأن أبل أأمن كونه نظام مغلق على عكس الأندرويد 🙂

  2. عندما امتلكت جهازي الـ iPad، قمت بشراء بطاقة فيزا مدفوعة مقدما وإضافة رصيد لها لكي أقوم بالشراء من المتجر بشكل قانوني، بعد مدة قصيرة اكتشفت أن هناك مبلغا من المال تم سحبه بدون علمي !

    في التالي وصلتني رسالة من آبل تقول بأنه تم إيقاف التعامل مع بطاقتي لأنني حاولت الشراء بدون رصيد!

    بعدها تم إرسال رسالة تقوم بأنه تم سحب مبلغ مالي بطريق الخطأ وسيتم إرجاعه بعد 14 إلى 30 يوما !

    في اليوم التالي عملت جيلبريك للآيباد وقلت هذا اللي يعطيكم وجه !

  3. الخبر هذا في العربية ولا سوالف الموقع التقني ، ياخي احترم عقولنا ايش ابل ستور و 1997 , اول شيء الخبر يتكلم عن App Store وليس Apple Store لان في فرق كبير بالاسم و ثاني شيء App Store بداية كانت عام 2008 .

  4. مليون شكر على التنبية أيمن باشا ، وعلى فكرة الموقف ده حصل معايا من شهر تقريبا كنت بشتري تطبيق واتس اب بمبلغ 99 سنت ولقيت بعد كده خصم 4 دولار من ابل ستورز

زر الذهاب إلى الأعلى