اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الشبكات الاجتماعية

خضع لجهاز كشف الكذب .. رجل يطالب مارك زوكيربرج بنصف ملكية الفيسبوك

خضع لجهاز كشف الكذب .. رجل يطالب مارك زوكيربرج بنصف ملكية الفيسبوك 3

قضية طريفة ومثيرة تشهدها المحاكم الامريكية هذه الأيام ، وتتعلق بالنزاع حول ملكية موقع ال 700 مليون مشترك .. الفيس بوك .

القضية تعود الى ابريل الماضي ، حيث قام Paul Ceglia ، وهو يقطن في نيويورك بتحريك دعوى قضائية ضد مارك زوكيربرج ، مؤسس موقع الفيس بوك ، يطالبه فيها بنصف ملكية موقع الفيس بوك ، واستند في دعواه الى أوراق وعقود ورسائل بريد الكتروني متبادلة بينه وبين زوكيربرج في الفترة مابين 2003 و 2004 ، اتفق فيها الطرفان على أن مشروع زوكيربرج القادم – وهو ما أصبح بعدها الفيس بوك – ستكون نصف عوائدة وملكيته مضمونه لصالح بول .

الطريف في الأمر هو مانقلته وكالة فوكس نيوز على موقعها الالكتروني اليوم أن بول خضع بالفعل الى جلسة للمرور على جهاز كشف الكذب ، بأمر محكمة في نيويورك ، بشأن إدعاؤه السابق ذكره ، والأكثر طرافة أنه إجتاز الإختبار بنجاح ، حيث لم يسجل الجهاز أي حالة كذب أثناء إستجوابه عن حقيقة العقود والرسائل الإلكترونية المتداولة بينه وبين زوكيربرج .

ووفق الشبكة نفسها ، فقد صرح فريق المحاماة الذي يتولى مساعدة بول في قضيته ، أن زوكيربرج يجب أن يخضع هو الأخر لمثل هذا الإختبار ، لبيان مدى صدقه في هذه القضية .

في حين قال المحامون المكلفون من الفيسبوك للدفاع عن موقف مؤسس الموقع ، أن بول له سجل وتاريخ طويل من التزييف والإدعاءات الكاذبة ، مما يجعل روايته مشكوك في صحتها ، ودفعوا بأن مستندات البريد الإلكتروني التي قام بتقديمها ، لا تعدو كونها كلمات مجمعة من هنا وهناك بخاصية اللصق والنسخ ، لتصنع في النهاية أوراق ليس لها أي صفة قانونية.

و يعاني موقع الفيس بوك هذه الأيام من تقارير عديدة تؤكد إنخفاض شعبيته في دول كبرى حول العالم ، وهو الأمر الذي دعا إدارة الفيس بوك على غير المعتاد ، الى إصدار بيان رسمي لتكذيب هذا الأمر .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫10 تعليقات

  1. انا سمعت ان هناك صور للعقد والمراسلات بينهم نشرت على الانترنت ياليت احد يقوم باضافتهم كرد على تعليقي

  2. من ناحية أخرى، هناك عدد كبير من المساهمين في فيسبوك ( شركات كبيرة و مستثمرين كبار ) حتما لن يتركوا بول سيجيلا ليفوز بهذه القضية، ان كان مايقوله صحيحا.. فهو سيحصل على نسبة كبيرة من الشركة وهذا يعني انخفاض نسب شركات أخرى أو ربما تسريح مستثمرين آخرين !

زر الذهاب إلى الأعلى