اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الشبكات الاجتماعية

مرحباً جوجل .. شكراً لانك تسببتي في بكاء ابنتي

مرحباً جوجل .. شكراً لانك تسببتي في بكاء ابنتي 3ليست سطور في مسلسل درامي تلك الكلمات التي وردت في العنوان ، ولكنها كلمات عتاب مباشرة أرسلها مهندس برمجيات من ولاية هيوستن الامريكية الى فريق العمل في الشبكة الاجتماعية جوجل بلس ، على صفحته الخاصة .

وكتب rich warren في صفحته أن طفلته الصغيرة التي لم تتجاوز عامها الثالث عشر بعد ، قد دخلت في نوبة بكاء هيستيرية بعد أن أغلقت جوجل حسابها في جوجل بلس ، بداعي عدم وصولها للسن القانوني الذي يسمج بإنشاء حسابات في الشبكة .

وتقدم جوجل خدماتها المتعددة لأصحاب الاعمار التي تتجاوز ال 13 عام ، وفق ما تنص عليه قواعد ولوائح الانترنت للاطفال ، في الولايات المتحدة الامريكية .

وأثارت كلمات والد الصغيرة تعاطف كبير من مئات المستخدمين في جوجل بلس ، وبدا الأمر وكأنه تحول الى انتقاد وهجوم عنيف على سياسات جوجل التي تمنع الصغار دون انذار من التواصل مع الاخرين ، في عالم رقمي أصبح يموج بمليارات الاتصالات في الثانية الواحدة ، وفق ماجاء في أحد التعليقات .

وأصر والد الطفلة على توضيح أن زوجته ووالدتها هي التي أنشأت لصغيرتهم الحساب ، للتواصل مع الأهل والأصدقاء ، تحت إشرافهم المباشر ، وكتب انه يطلب إعتذار رسمي من جوجل لصغيرته بعد أن تسببوا في “إيذاء مشاعرها بشدة” حسب تعبيره .

ومن جهة أخرى قال متحدث رسمي لجوجل في تعليقه على الواقعة ، في موقع ماشابل ، أن جوجل حريصة على الالتزام بتقنين استخدام خدماتها وفق أعمار مستخدميها ، ولا يمكن السماح لأي شخص لم يتجاوز عامه الثالث عشر باستخدام حسابات منفصلة في جوجل .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫16 تعليقات

  1. لو كان الموقع سلفيا، لواجه أشد الهجوم من الليبراليين و أدعياء حقوق الإنسان. و لأصبح ذلك هو التخلف و القسوة بعينها ممن يريدون وأد البنات؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. ” وكتب انه يطلب إعتذار رسمي من جوجل لصغيرته بعد أن تسببوا في “إيذاء مشاعرها بشدة” حسب تعبيره .”

    قمة التعجرف و الخبل .

  3. دائماً أفضل أسلوب فى التسويق , هو القصص القصيرة التى إما تشد الإنتباه أو تحكى كيف أن موقعنا العزيز أدى مهمة إنقاذ على أكمل وجه …………… هو تسويق بالكذب ليس أكثر ولا أقل ……… أنتبه مثلاً لقصة هنا فى الموقع بعنوان كيف بدأت المواقع لأول مرة ” بالصور ” ستجد أن تويتر ” حديث العهد ” يظهر له مفبرك القصة صورة تبدوا كما لو كان من الماضى السحيق
    أو حتى على الأقل كما لو كان فى وقت ظهور ياهو …………… أو ……..جوجل …….مثلاً … هناك قصص قصيرة عديدة وظهور صاحب المشروع على أنه المكافح الأول وكيف بدأ مشروعه كـ ” هومليس ” ليس لديه شئ البتة , وأنه بدأ فى موقف سيارات ….لا أعلم الكل مههوس بحكاية مواقف السيارات ……….. يعنى تحليلى .

  4. موقف عجيب !
    هذا الموقف إذا حدث في العالم العربي كما ذُكر في التعليقات السابقة فإن صاحب الحساب سيقوم بإنشاء حاسب جديد.

    لكن هل والد هذه الطفلة استطاع ان يقوم بعملية نشر هذه المشكلة حتى تتحدث عنها المواقع؟!

زر الذهاب إلى الأعلى