اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الشبكات الاجتماعية

750 مليون مشترك في الفيس بوك ، وفلسطين أكثر الدول في إنضمام العضويات في أسبوع

قالت مصادر تقنية وثيقة الصلة بموقع الفيس بوك أن عدد الأعضاء الحاليين للموقع بلغ 750 مليون عضو .

ورغم أن الخبر لم يتم تأكيده رسمياً من الفيس بوك ، الا أن المصدر الذي نقل الخبر صادق الى الحد الكافي لإعتماده كرقم رسمي ، وكان أخر رقم رسمي صدر عن الفيس بوك هو 500 مليون عضوية قبل عام من الأن .

ووفق نفس المصدر ، فقد رفضت إدارة الموقع التعليق على الرقم ، فيما اعتبره الموقع ناقل الخبر تأجيل مؤقت من إدارة الفيس بوك حتى تصل العضويات الى الرقم مليار ، لتكون مناسبة تستحق الإحتفال بالنسبة لهم .

و رغم ان عدد كبير من المواقع تناقلت الفترة الماضية أرقام متضاربة عن عدد العضويات في الموقع ، تراوحت بين 650 و 750 مليون ، الا أن المصدر الناقل للخبر أكد أن رقم ثلاثة أرباع مليار هو الأقرب للدقة .

وتجيء هذة التقارير وسط معلومات متضاربة ، نفتها إدارة الفيس بوك لاحقاً ، عن إنخفاض كبير في شعبية الموقع في عدد من كبريات الدول في العالم.

المثير في الموضوع أن كل الإحصائيات التي تقوم بحساب أرقام عضويات الفيس بوك ، تعتمد على أرقام العضويات الفعّالة خلال ال 30 يوم التي تسبق الإحصاء ، وليس عدد الأعضاء منذ إنشاء الموقع كما تفعل أغلب المواقع عندما تلجأ لحساب عدد أعضاؤها .

ومن جهة اخرى نقل موقع Checkfacebook وهو موقع مهتم بأرقام وإحصائيات الفيس بوك ، نقل معلومة إحصائية تفيد أن فلسطين المحتلة قد تقدمت على كل دول العالم خلال الأسبوع الحالي ، من حيث عدد العضويات الجديدة المسجلة ، حيث بلغت نسبة المنضمين من فلسطين 1.63%، بما يعادل 9660 عضوية جديدة .

750 مليون مشترك في الفيس بوك ، وفلسطين أكثر الدول في إنضمام العضويات في أسبوع 3

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، مدير ادارة المحتوى في شركة Super App والرئيس التنفيذي ومدير التحرير والاعلانات لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫9 تعليقات

  1. اهلا
    لحساب عدد الأعضاء في الفيسبوك
    كل ما عليك فعله

    إعمل كأنك ستضيف إعلان
    ادخل جميع دول العالم

    السن any any

    ,,,,,

    وسيظهر لك العدد

    للإشارة عدد أعضاء الفيس من أمريكا
    150 مليون عضو

    تحياتي

  2. يا جماعة أتركوا الفايروس الي أسمه فيسبوك وأشتركوا بتويتر أفضل وأسرع لكن مشكلته قلة مستخدميه العرب .. لكن في المستقبل سيكون هو الوحيد بعد أندحار الخطر الي أسمه الفيسبوك ..

    1. يفضّل حاليًّا التركيز على البدائل الحرّة والموزّعة، مثل:
      أيدنتيكا identi.ca من StatusNet الذي يوفّر بيئة للتدوين المصغّر microblogging كالتي يوفرها تويتر
      ودياسبورا على joindiaspora.org أو diasp.org الذي يتيح كثيراً من مزايا الشبكات الاجتماعيّة المتقدّمة، بل ويقدّم مزايا رائعة جدًّا.

      أحببت Orkut من جوجل، لكنّي لم أجد ما يكفي من المستخدمين عليه 🙁

  3. بالنسبه للأخوه فى التعليقات
    ارجو عدم المقارنه بين كل من الفيس بوك وتويتر حيث ان لكل موقع اهدافه ومهامه
    فالفيس بوك لم يصنع فقط لتداول المعلومات فهو شبكه اجتماعيه مش شبكه تبادل معلومات او متابعه الاشخاص المشهورين فقط مثل تويتر

زر الذهاب إلى الأعلى