اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتانترنت العالم

جوجل : Street View حصل على معلومات شخصيه غير ضروريه

أول صور تنشر لسيارات جوجل المستخدمه في ستريت فيو

للمره الاولى إعترفت شركة جوجل أن برنامج Street View الذى بموجبه تقوم بتسيير بعض السيارات في الشوارع الرئيسيه في العالم لالتقاط معالم وحدود هذه الشوارع وإعاده بثها على الانترنت ، بأنه  قد حصل على معلومات شخصيه وخاصه ربما لم تكن ضروريه ، مثل البريد الالكترونى وكلمات السر .

– وحسب تقرير كبير نشره موقع رويترز امس ، فإن السلطات التنفيذيه والقضائيه في 30 دوله ، تعمل من خلالهم جوجل بالفعل على تطبيق هذا البرنامج ، قد بدأت في تحقيقات واسعه بشأن تلك الانتهاكات التى أحدثها برنامج ستريت فيو .

– وكانت دول اوروبيه عديده قد إعترضت ، وأعلنت عزمها عن مقاضاة جوجل بسبب برنامج ستريت فيو ، الذى تعرض من خلاله جوجل بث حى ومباشر للشوارع الرئيسيه في أشهر عواصم العالم ، وقال حقوقيون في هذه البلاد أن هذا البرنامج يُعرّض خصوصية  الافراد العاديين الى خطر الانتهاك البالغ .

يأتي هذا الاعتراف من جوجل  بعد أيام فقط من  إعلان الوكالة الدولية للطاقة في  كندا أن جوجل جمعت رسائل البريد الإلكتروني للعاملين في المركز بالكامل واتهم جوجل بانتهاك حقوق الآلاف من الكنديين.

– وبات من الصعب الان بعد توالى البلاغات والإنتقادات للبرنامج ،أن يتم تحديد حجم المنتهك خصوصياتهم بسبب جوجل ، على حد تعليق رويترز .

– وجاء رد الفعل الرسمى من جوجل من خلال مدونتهم الرسميه ، حيث قال الان يوستاس نائب رئيس جوجل للابحاث : ( لقد جمعنا بطريق الخطأ عدد غير قليل من عناوين البريد الالكترونى وكلمات السر ، نحن نرغب في محو هذه البيانات في اقرب فرصه ، البيانات جزئيه وليست كامله لان السيارات كانت في حالة حركه دائمه ) .

– وأشارت جوجل في التصريح الرسمى أنها ستعمل في إطار قانونى مع الدول التى تم إنتهاك خصوصية بعض مواطنيها ، وسترى إن كان القانون العام في هذه الدول يسمح لجوجل محو تلك البيانات مباشرة ام الانتظار لحين انتهاء التحقيقات .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫8 تعليقات

  1. قلنا صوروا مجرمين وصوروا ناس يقومون بأمور شخصية جدا وهذي مصادفات، لكن كيف وصلتهم كلمات السر ممكن حد يفهمني يا جماعة الخير 😯

    1. @بنت الرياض,

      انا ايضاً لم افهم ؟!! ما علاقة تصوير الشوارع بالبريد الالكتروني وكلمات السر ؟؟ وكيف حصل عليها

      وايضاً هناك خطأ بالمقال , جوجل ستريت فيو لا يقوم بعمل بث حي ومباشر للشوارع , هي مثل جوجل ايرث صور ثابتة ويتم تحديثها كل فترة كبيرة على حسب التحديثات التي حدثت في الشوارع

    1. @vexard,
      ما علاقة سيارة التصوير بالواي فاي وكيف تحصل على معلومات منها
      وإذا حصلت سيارات جوجل على المعلومات يمكن اي شخص بالحصول عليها بنفس الطريقة فاي معنى ذلك انه اي شخص يستخدم الواي فاي يكون عرضة للاختراق

    1. @الدفاع,
      صعب جدا ،، بعض الدول العربية لو شافت واحد يصور في الشارع القت به في السجن ،،، فما بالك بتصوير كل الشوارع واتاحتها على الانترنت ،، عندنا مشكلة الهوس الأمني كبيرة 

  2. أستاذ أيمن
    هلا وضحت ما علاقة هذه الخدمة بسرقة الايميلات كيف تم ذلك لا اعتقد انه بمجرد تصوير الشوارع سيتم سرقة الايميلات

    أرجو التوضيح

زر الذهاب إلى الأعلى