اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

لعبة أطفال : روبوت جديد يملك مشاعره الخاصة و يتفاعل معك

PLEO

أعلنت شركة UGOBE انها قد فتحت باب الحجز في الولايات المتحدة لروبوتها الجديد Pleo و الذي يأتي في صورة ديناصور صغير من حيث الشكل , أما من حيث المضمون فاللعبة الجديدة تعد تحفة تقنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ..الروبوت الجديد مزود بمجسات تغطي المساحة الكاملة لجسده تمكنه من الشعور باللمس في أي مكان مما يؤدي الى تفاعله مع ذلك بالالتفات الى مصدر الحركه و اصدار أصوات واقعية .. كما يحمل Pleo سماعات جانبية في موضع الآذان تمكنه من سماع الأصوات و التوجه الى مصدرها و التفاعل معها بالصوت و الحركه , كما يحمل الروبوت مرسلات InfraRed داخلية و مستقبلات تمكنه من معرفة اذا ما كان هناك Pleo آخر بالقرب منه أو لا و بالتالي يمكنه التفاعل معه بالحديث أو الحركه ..

أضافت الشركة أيضا للروبوت المذهل مجسات في داخل فمه تمكنه من استشعار تقديم الطعام له فيبدأ بمحاكاة للأكل .. هذا فضلا عن مستشعرات المكان و الاتزان التي تمكنه من معرفة وضعه و اذا ما كان بوضع مقلوب أو مائل يمكنه تعديل وضعه و الوقوف على قدميه مرة أخرى .. و بالاستعانة بحواس على الأقدام يستطيع التميز بين الأسطح الصلبة و الرخوة و المحافظة على اتزانه ..

ان هذة اللعبة التي تعد تقدما مذهلا في عالم التقنية و التي ستباع للمستخدم بسعر 350 دولار أمريكي تملك أيضا كاميرا رقمية ملونة في عيون هذا الكائن تتيح له الرؤية و تتبع أي شخص أو شئ متحرك من حوله .. كما أنه يستطيع سماع الأصوات من حوله و تحديد اتجاه صدورها و الالتفات نحوها ..

و قد تم تزويده اضافة لذلك بنظام خاص للتحكم بمشاعره فهو قد يكون سعيدا أو نشطا في بعض الأحيان كما انه قد يحزن في بعض الأحيان و هذا يتوقف على التعامل معه .. كما أنه يتطور و يتغير وفقا للبيئة الجديدة التي يعيش فيها معك ..

انها ثورة تقنية بكل المقاييس و هي الآن متاحة لك لتحصل عليها ..

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى