اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اتصالاتتغطيات

جلسة “شبكة الطوارىء العامة” فى Cairo ICT 2010

network

“الادارة الموحدة لشبكة الطوارىء” هذا هو أهم ما طالبت به جلسة “شبكة الطوارىء العامة”.حيث أكد المحاضرون أن الدور الكبير لهذه الشبكات سيكتمل من خلال وجود ادارة موحدة , و تلك الشبكات لها فوائد متعددة اهمها تقليل الخسائر المحتملة لأى كارثة.

أشار “ايان أيفورين” مدير تسويق حلول القطاع الحكومى و الأمنى بشركة موتورلا الى ان للاتصالات دورا مهما للغاية فى ادارة الأزمات الحرجة فحياة فرد يمكن ان تتوقف على مكالمة هاتفية و هنا يأتى دور شبكات الطوارىء خاصة ان الشبكات العادية قد لا تعمل فى الظروف الحرجة.

و أضاف ان تلك الشبكات ليست جديدة فهى موجودة بالخارج منذ فترة طويلة و أثبتت كفاءتها فى حالة حدوث أى كارثة.و على سبيل المثال فى حالة وقوع حادثة كبيرة تتوجه الجهات المختصة من شرطة و اسعاف و مطافئ و غيرها لمكان الحادث بواسطة جهة واحدة مما يقلل الخسائر كثيرا و يسهل العمل.

و لقد أجمع جميع الحاضرين ان ما ينقص الشكبة الموجودة فى مصر و التى تشارك فيها 164 جهة هى ان تتم الادراة فيها من جهة واحدة تنسق و تدير الأزمة.

و لقد أكد “أحمد الغيطى” مستشار الاتصالات بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على أهمية الادارة الموحدة و أضاف ان تكاليف هذه الشبكات عالية للغاية فمعظم الدول تخصص جزء من عمليات الشبكة للجانب التجارى و الأخر للطوارىء أو للجهات الخدمية و ذلك لتقليل التكلفة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. للأسف المشكله فى مصر ليست فى وجود تمويل أو خلافه – المشكله فى مصر هى مشكلة أداره وتنسيق

    البيروقراطيه المصريه مشهوره جدا” بتعطيل أى شيء يخدم أدارة الأزمات فمابالك بمشروع يوحد جهات كثيره جدا” تحت أداره واحده لمواجهة الطواريء ؟

    لا يصح أن نعتقد أن كل مايعمل وينتفع به الغرب سيكون ناجحا” معنا لأننا فى أزمة تفكير ويجب تغيير الفكر الأدارى أولا” وتعلم المرونه فى الأدراه قبل استجلاب مشروعات والصرف عليها وغالبا” ستكون فاشله .

    هنا فى مصر الأدارات تمشى بنظام وفر الأن وربك يحلها بكره .

زر الذهاب إلى الأعلى