اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

WhatsApp

Code Verify – اضافة جديدة لتأمين محادثات واتس اب على الويب

Code Verify - اضافة جديدة لتأمين محادثات واتس اب على الويب
Code Verify – اضافة جديدة لتأمين محادثات واتس اب على الويب

Code Verify هو اضافة متصفح جديدة من شركة Meta الأم لـ WhatsApp يهدف إلى تحسين أمان إصدار الويب الخاص بتطبيق التراسل الشهير.

تعمل الإضافة من خلال التحقق من عدم العبث بمحتويات إصدار الويب لتطبيق WhatsApp. الهدف هو جعل الأمر أكثر صعوبة على أي مهاجم محتمل في اختراق البيانات أو خصوصية رسائل WhatsApp المشفرة من طرف إلى طرف عند استخدام إصدار الخدمة المستند إلى المتصفح (نسخة الويب).

تأتي هذه الخطوة بعد إطلاق WhatsApp التجريبي متعدد الأجهزة العام الماضي. يهدف هذا إلى جعل استخدام خدمة المراسلة من أجهزة أخرى غير هاتفك الأساسي أسهل وأكثر سلاسة. منذ إطلاق الميزة، تقول WhatsApp إنها شهدت زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون إلى خدمتها من خلال متصفحات الويب، مما يمثل تحديات أمنية جديدة مقارنة بالتطبيق.

Code Verify

Code Verify - اضافة جديدة لتأمين محادثات واتس اب على الويب 3

لا يوجد شيء جديد بشكل خاص حول أساليب الأمان التي تقوم عليها اضافة Code Verify. في النهاية، إنها مجرد مقارنة تجزئة للشفرة التي يتم تشغيلها في متصفحك، مع التجزئة التي تحتفظ بها Cloudflare لجهة خارجية موثوق بها. لكن قيمتها تكمن في أتمتة هذه العملية، مما يسهل على أي شخص الفهم والاستخدام بغض النظر عن معرفتهم التقنية.

بمجرد الانتهاء من الفحص، يستخدم امتداد المتصفح نظام إشارات المرور ليوضح لك ما إذا كانت هناك أية مشكلات.

يعني اللون الأخضر أن كل شيء على ما يرام، ولكن اللون البرتقالي يشير إلى أنك قد تحتاج إلى تحديث صفحتك أو أن لديك اضافة متصفح منفصلة تتداخل مع Code Verify. يشير اللون الأحمر إلى وجود مشكلة، وتشير صفحة المساعدة في WhatsApp إلى أن الإضافة ستكون قادرة على مساعدة المستخدمين في حلها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى