اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

شركات تقنية

بيل جيتس يقول انه لن يعود للعمل الدائم في مايكروسوفت

بيل جيتس يقول انه لن يعود للعمل الدائم في مايكروسوفت 3

في عام 1998 قال بيل جيتس ، مؤسس و الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت وقتها ، أن أكثر ما يخشاه هو ان يكون هناك (شخص ما في جراج ما يقوم بتصميم اختراع جديد يغير قواعد اللعبة) في اشارة منه الى اهمية الابتكار في حياة الشركات الكبرى .

تذكرت هذه الكلمات ، لانه و رغم مرور كل هذه الاعوام ، وتقاعد جيتس عن العمل اليومي في المؤسسة ، واكتفائه بمنصب رئيس مجلس ادارة الشركة ، لا يزال ينظر اليه باعتباره أيقونة التقنية في العالم .

قبل ساعات كان جيتس ضيفا على مؤتمر قمة أبو ظبي للاعلام ، و قال على هامش كلمته التي القاها انه لا يعطي لمايكروسوفت الان سوى 15% من وقته ، مؤكدا انه لن يتراجع عن قراره بتوديع العمل اليومي الدائم في المؤسسة .

وكرر جيتس ثناؤه على نظام الويندوز 8 ، المنتظر صدور نسخته النهائية خلال أيام ، وقال انه سيقدم أفضل الحلول للاجهزة اللوحية والمكتبية على حد سواء ، على حد تعبيره .

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. بالرغم من كون البعض يشكك في هذا الرجل

    إلا انني لن انسى انني تربيت على منتجات مايكروسوف بداية من الدوس حتى يومنا

    في زمن كان الحصول فيه على معلومة تقنية واحدة قد يكلفك راتب شهر، ومشكلة بسيطة في الوندوز تخليك تحوس ايام وليالي لمعرفة حلها بالذات في منطقتنا العربية

    لا انسى ايضا ان أول برنامج استعملته من كل نوع او وظيفة كان في الحقيقة احد منتجات الشركة

    لذلك شخصيا ارى ان وصف بيل جيتس بكونه ايقونة التقنية ليس بكثير عليه فهو فعلا كذلك

    1. كلامك صحيح و خاصة “ومشكلة بسيطة في الوندوز تخليك تحوس ايام وليالي لمعرفة حلها بالذات في منطقتنا العربية” ههه ايام و الله.

      اما بخصوص بيل جيتس فالرجل عانى كثيراً ليبتكر شيءً جديداً و مختلفاً و ليس الأمر بضربة حظ. لذلك فوصفه بايقونة التقنية ليس وصفاً مجانياً بالنسبة اليه.

  2. فعلا كانت ايام صعبة لكن جميلة… كالعادة نشتاق دائما للماضي

    اليوم ما شاء الله من كثر ادوات الصيانة تحتار بينهم

    حاطيلنك خاصية استعادة النظام ومعالج استكشاف المشاكل وعشرات الادوات المدموجة مع الوندوز بضغة زر تتحل مشكلتك، غير خواص وبرامج الوصول عن بعد، ومنتديات الدعم الفني، وكل اسبوع تحديث جديد لنظامك شامل التعريفات ودلعني دلع، الله يرحم الفورمات كل شهر !!

    للانصاف اخي الفاضل، (وحتى لا نغضب عشاق ابل *^▁^*)، كثير من افكار بيل جيتس لم تكن من ابتكاره، لكن من خلال قرائتي عن هذا الرجل يمكنني القول وقد اكون مخطئ، بيل جيتس كان ناجح في الإدارة، ربما لم ليس هو صاحب براءات الاختراع كلها، لكنه اشبه بمن جمع الخردة المتناثرة هنا وهناك ليبني منها شئ قابل للاستخدام

    الفكرة بحد ذاتها كانت تنشأ من قبل شخصيات وعقول اخرى لكن وحده بيل جيتس في ذلك الوقت من عرف كيف يطور الفكرة ويترجمها لشئ عملي

    في الخلاف بين ابل ومايكروسوف كنت دائما اقول : مايكروسوف تصنع ما نريد وابل تصنع ما تريد، الفرق نقطة !

زر الذهاب إلى الأعلى