اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

رأس الخيمة تبني ثورتها الرقمية الخاصة – تقرير

رأس الخيمة تبني ثورتها الرقمية الخاصة - تقرير
رأس الخيمة تبني ثورتها الرقمية الخاصة – تقرير

صنعت الإمارات ومن ضمنها إمارة رأس الخيمة، صنعت اسمًا على الساحة العالمية كواحدة من الدول التي استخدمت التكنولوجيا بشكل فعال لمواجهة الوباء والعودة إلى الأعمال التجارية من خلال الخدمات اللاتلامسية ومنصات الرعاية الصحية عبر الإنترنت.

لطالما كانت دبي وأبو ظبي في دائرة الضوء خلال العام الماضي، لدمج الحلول التي تعمل بالطاقة التقنية في بنيتهما التحتية، والمضي قدمًا بسرعة في طموحات المدينة الذكية.

لكن المدن الإماراتية الأخرى لم تكن بعيدة عن الركب حيث رفعت الشارقة سقف التكنولوجيا الطبية من خلال العمليات الجراحية الروبوتية.

طيلة هذا الوقت، كانت رأس الخيمة تبني ثورتها الرقمية الخاصة بهدوء، حيث أصبحت 755 خدمة حكومية بارعة في التكنولوجيا في العام الماضي وتطبيق ذكي يتيح الوصول إلى 108 من هذه الإجراءات.

تشكل القفزة السريعة نحو التحول القائم على التكنولوجيا جزءًا من خطة الإمارة الشمالية لرقمنة الخدمات الحكومية بالكامل بحلول نهاية عام 2021. كما تسعى إلى تسليح 90٪ من عملياتها الإدارية بالتكنولوجيا الذكية في نفس الفترة الزمنية.

تعاونت حوالي 11 جهة حكومية، بما في ذلك المحاكم والشرطة والسلطات المدنية والتنمية الاقتصادية، من أجل تبني الابتكار في الخدمات العامة. كان لدى رأس الخيمة بالفعل البنية التحتية، حيث بدأت في الرقمنة قبل اندلاع الوباء، ولكن تمت إضافة 50 ٪ من الخدمات بعد تفشي المرض العالمي.

رأس الخيمة تبني ثورتها الرقمية الخاصة

تمكن موظفو الحكومة من خدمة الناس عن بعد أثناء الإغلاق والاستمرار في ذلك، من خلال نظام سطح مكتب افتراضي. إنهم متصلون عبر الإدارات بخدمة بريد إلكتروني مشتركة “Taresh”.

في وقت سابق من هذا العام، أفادت رأس الخيمة أيضًا أنها أصدرت 80 ٪ من عقود الزواج تقريبًا، كجزء من مبادرة المحاكم اللاورقية التي يفضلها الأزواج الذين يبحثون عن تسجيل سريع بدون تلامس. أكثر من 92٪ من الخدمات في محاكم رأس الخيمة رقمية ومتاحة على مدار الساعة على المواقع الحكومية أو التطبيق الذكي المخصص للمدينة، mRAK.

ولكن إلى جانب انتقالها السريع إلى النظام البيئي الرقمي، ركزت رأس الخيمة أيضًا على السلامة، حيث تم تدريب موظفي الحكومة أيضًا على مكافحة مجرمي الإنترنت.

أطلقت هيئة النقل بالمدينة أيضًا تطبيقًا لتدريب السائقين في مجالات مثل خدمة العملاء، والسلامة على الطرق واحتياطات السلامة في عصر كوفيد ، كجزء من زيادة كبيرة مدعومة بالتكنولوجيا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى