اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

جوجل ستحول أي موقع ويب إلى تطبيق باستخدام كروم 124

جوجل ستحول أي موقع ويب إلى تطبيق باستخدام كروم 124
جوجل ستحول أي موقع ويب إلى تطبيق باستخدام كروم 124

قبل سبع سنوات، أعلنت جوجل أنها ستتخلص تدريجياً من جميع تطبيقات كروم على أنظمة التشغيل ويندوز، وماك، ولينكس بحلول عام 2018 (ثم اعلنت بعدها أن الامر سيستغرق في الواقع حتى عام 2023). وسيحل محلها ما تسميه الشركة تطبيقات الويب التقدمية (PWAs)، وهي تطبيقات الويب التي يمكن تثبيتها على سطح مكتب المستخدم والتي تعمل كما لو كانت تطبيقات وبرامج طبيعية عمليًا.

نمت الفكرة بسرعة، حيث قام مستخدمو كروم بتثبيت تطبيقات PWA بأعداد قياسية بحلول بداية عام 2022. وقريبًا، سيكون كل موقع ويب قابلاً للتثبيت على أجهزة الكمبيوتر المكتبية من خلال تطبيقات PWA.

في Chrome Canary (إصدار تجريبي يومي من جوجل كروم وعادةً ما يكون هناك إصداران قبل الإصدار المستقر)، يمكن الآن تثبيت مواقع الويب على أجهزة سطح المكتب.

كجزء من أحدث إصدار يومي، أضافت جوجل خيار “تثبيت الصفحة كتطبيق…” إلى القائمة الفرعية “حفظ ومشاركة” في إصدار سطح المكتب. وهذا يجعل النقر على التطبيق – وهو مجرد موقع ويب مصمم ليبدو وكأنه تطبيق أصلي – مفتوح دائمًا في نافذته الخاصة.

المواقع التي لديها بالفعل تطبيقات PWA خاصة بها، مثل YouTube أو Reddit، تطالب المستخدمين بتثبيتها منذ فترة وستكون لها وظيفة “تثبيت الصفحة كتطبيق…” التي تعرض فعليًا اسم الموقع. على سبيل المثال، سيظهر إدخال YouTube باسم “تثبيت YouTube”.

ميزة هائلة جديدة في جوجل كروم

جوجل ستحول أي موقع ويب إلى تطبيق باستخدام كروم 124 1
تجربة للميزة الجديدة

في فبراير، أصبح من الممكن تمكين العلامات اللازمة لتحويل أي موقع ويب إلى PWA، ولكن يبدو أنه تم تنفيذه بالكامل الآن. لتمكين هذه الميزة في Chrome Canary الآن واختبارها، ما عليك سوى تثبيت Canary وتمكين كلا العلامتين أدناه:

chrome://flags/#web-app-universal-install

chrome://flags/#shortcuts-not-apps

يقوم Canary حاليًا بتشغيل إصدار مبكر من كروم 124. الإصدار المستقر لمتصفح كروم هو 122، والذي تم إصداره في فبراير وقدم أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي وأداة القراءة بصوت عالٍ على الاندرويد.

سيتم إصدار كروم 123 قريبًا في الإصدار المستقر (وهو في مرحلة تجريبية الآن)، وسيضيف قارئ PDF مدمجًا على الاندرويد، ومشغل وسائط على طراز اندرويد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، والعديد من الخيارات لمشاركة مجموعة علامات التبويب.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى